أمير الكويت يحذر من انهيار "التعاون الخليجي".. ويؤكد: أخر معاقل العمل العربي المشترك

حذر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من أن انهيار مجلس التعاون الخليجي وتصدع لآخر معاقل العمل العربي المشترك، معتبرا أن المجلس بمثابة "شمعة الأمل في النفق العربي".

جاء ذلك خلال افتتاح أمير الكويت دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة.

وأكد أمير الكويت في كلمته أن "الأمن هو الأساس.. فليكن أمن الكويت واستقرارها هو الشغل الشاغل لنا حميعا ووحدتنا الوطنية غايتنا"، بحسب ما ذكره الحساب الرسمي لمجلس الأمة على موقع تويتر للتدوينات المصغرة.

وشدد على أن "أمن الكويت جزء لا يتجزأ من أمن منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مصيفا :"لنجعل أمن الوطن وسلامة المواطنين همنا الأول وشغلنا الشاغل".

ودعا الصباح إلى "المسارعة بإجراءات جادة وعاجلة لاستكمال جهود الإصلاح الاقتصادي، ومنع الهدر في الموارد وترشيد الإنفاق وتوجيه الدعم لمستحقيه".

ومن جهته، رحب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم خلال كلمته بافتتاح دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الخامس عشر: "نرحب بك يا سمو الأمير قائدا حكيما لمسيرتنا وربانا ماهرا لسفينتنا التي حفظت توازنها واتزانها وعززت مكانتها".

وأضاف الغانم :"كنت سباقا إذ ما كادت اﻷزمة الخليجية تلقي بظلالها حتى سارعت إلى العمل على احتوائها، وأعلنت عن الوساطة الكويتية التي حظيت بدعم دولي واهتمام محلي وإقليمي". 

وأردف رئيس مجلس الأمة :"إننا أمام تحديات كبيرة واستحقاقات وطنية جديرة تأتي في طليعتها الإصلاحات الاقتصادية، لرفع معدلات النمو، وتوفير فرص العمل، وتحسين مناخ الاستثمار، وهذا لا يتأتى إلا بضبط المالية العامة وإيقاف الهدر وتعزيز الترشيد".

التعليقات