شركة "دوم" للمعارض تدعو المستثمرين الشباب لاغتنام الفرص المُقدمة في "آيريس 2017"

أعلن أنطوان جورج المدير التنفيذي لشركة "دوم" للمعارض عن إعادة تشكيل الدورة التاسعة من المعرض الدولي للعقارات و الاستثمار "آيريس 2017" ليستوعب المستثمرين من فئة الشباب.

وأوضح ان السبب في ذلك هو أن السوق العقاري يشهد تزايداً في معدلات الطلب من فئة الشباب الذين لا تزيد أعمارهم عن 36 عاماً.  الأمر الذي دفع بالشركات العقارية كالدار و"عزيزي" و"دانوب" و"داماك" لتحديث استراتجياتهم وفقاً لهذا التحول. وبدأت الشركات بالعمل على توفير وحداتٍ سكنية بإيجاراتٍ قليلة نسبياً تصل لـ 2,500 درهم شهرياً فقط. كما تسعى شركات التطوير العقاري لتخفيض الأقساط الشهرية، كشركة "دانوب" التي خفضت الأقساط الشهرية المُتساوية بنسبة 1% بالمئة.

وكان لبلدية أبوظبي نصيبٌ في هذا الاتجاه الجديد حيث أطلقت مجموعة وحداتٍ سكنية بإيجارات مُتوقعة تتراوح بين 917 درهم و1563 درهم. وذلك في مبادرة لدعم الأسر منخفضة الدخل والأفراد العُزاب.

وقال السيد جورج: "لقد تزامنت ولادة جيل الشباب مع نشأة التكنولوجيا وانتشارها في العالم. الأمر الذي منح هذا الجيل فرصة الترعرع في وسطٍ بات انتقال المعلومات فيه أسرع وأسهل من أي وقت مضى. وساهم هذا التطور في زيادة إمكاناتهم التعليمية وقدراتهم البحثية والتحليلة، مما يجعل معرض العقارات والاستثمارات "آيريس 2017" وجهةً مثالية لتقديم فرصٍ عقارية مميزة".

وأظهرت دراسة حديثة أجرتها الجمعية الوطنية الأمريكية للوسطاء العقاريين عام 2017 أن فئة الشباب سجلت أعلى معدل طلبات شراء للمنازل للسنة الرابعة على التوالي بنسبة 34%. وجاءت نسبة الاستطلاعات لصالح 86% من الشباب الذين اعتقدوا بأن تكلفة التملك أقل من تكلفة الإيجار على المدى الطويل.

كما أشارت دراساتٌ أخرى إلى أن المشتري الأول للمنزل له دورٌ كبير في التأثير على معدل الطلب وزيادة فرص شراء العقارات الأغلى، ما يؤدي للمزيد من مشاريع البناء في المستقبل. ونجد في وقتنا الحالي أن فئة الشباب هي الغالبة في هذا المجال، فقد استحوذت على نسبة 56% من العقارات الحديثة بمتوسط عمرٍ بلغ 32 عاماً للمشتري، وفقاً لموقع العقارات الأمريكي "زيلو".

وأضاف السيد جورج أن "فئة الشباب تمتاز بالتحفظ المادي وهذا ما يفسر اتجاههم للاستثمار عن طريق شراء المنازل. ونحنا بدورنا سنتكفل بعرض المساعدة على المستثمرين الشباب في الدورة القادمة للمعرض، كي يتمكنوا من استعراض كافة الفرص والمقارنة بينها، والقيام بالإجراءات وعمليات التوثيق المطلوبة".

يُذكر أن الدورة التاسعة للمعرض الدولي للعقارات و الاستثمار "آيريس" سيُقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة بين 2 و 4 نوفمبر 2017. ويستضيف رواداً في مجال العقارات وممثلين عن الحكومات المعنية في جلساتٍ لمناقشة أحدث القوانين واستراتيجيات الاستثمار العقارية الرائدة في يومنا الحالي. بالإضافة لاستعراض خياراتٍ واسعة من العقارات السكنية والأراضي في كلٍ من أوروبا والولايات المتحدة وكندا وآسيا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

التعليقات