اتهمها بنقل مواد غير مشروعة.. غضب في "الخطوط المغربية" من تصريحات وزير جزائري

حالة من الغضب سيطرت على شركة الخطوط الملكية المغربية إزاء تصريحات وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل بعد أن اتهم البنوك المغربية بأنها "تبيض أموال الحشيش" في إفريقيا.

وجاءت تصريحات الوزير الجزائري بأن شركة الخطوط المغربية "لارا" تنقل أشياء أخرى غير المسافرين، حيث وصفت الشركة تصريحات الوزير بأنها تكشف جهلا بقطاع النقل الجوي كمجال يخضع لتقنين شديد من قبل هيئات دولية مؤهلة على أعلى المستويات.

وتساءلت الشركة، في بيان لها "كيف يمكن للحظة واحدة تصور أن المنظمة الدولية للطيران المدني تقبل أن يسمح أحد أعضائها، المغرب، لشركته الجوية بنقل مواد غير مشروعة" مبرزة أن المنظمة الدولية وسلطات النقل الجوي في كل بلد تبدي بالغ اليقظة والحرص على الاحترام التام للتشريع الدولي في مجال الأمن والسلامة.

وأعربت الشركة عن صدمتها إزاء تصريحات الوزير ووصفتها بالافتراء، وأكدت أن الخطوط الملكية المغربية تعتزم فرض احترام شرفها، وشرف 4000 متعاون معها و7 ملايين مسافر، من بينهم مليونا مسافر إفريقي، باللجوء الى جميع الوسائل القانونية المتاحة.

يذكر أن علاقات الجزائر والمغرب تشهد توترا منذ سنوات على خلفية قضية الصحراء المغربية ودعم الجزائر لجبهة البوليساريو التي ترفض سيطرة المغرب على ما يعرف بالجمهورية الصحراوية.

التعليقات