هل يعمل لصالح الإرهاب؟.. دعوات لمحاكمة إعلامي مصري بعد إذاعته مكالمة "صادمة" لحادث الواحات

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في مصر مساء السبت، هجوما على الإعلامي أحمد موسى، عقب إذاعته مكالمة صوتية تكشف ما جرى في "حادث الواحات"، وتتضمن رواية منسوبة لأحد الضباط الناجين من الحادث الإرهابي، الذي وقع أمس وأسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

ودشن نشطاء على موقع تويتر هاشتاج بعنوان "#حاكموا_أحمد_موسى"، للمطالبة بمحاكمته بعد إذاعته تسجيلا صوتيا عبر برنامج "علي مسئوليتي" بقناة "صدى البلد" الفضائية، زعم موسى إنها "تكشف حقيقة ما جرى في معركة الواحات بين قوات الشرطة والإرهابيين".

وهاجم الإعلامي محمد سعيد محفوظ عبر حسابه على "تويتر" موسى، قائلا: "أنتظر قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن مكالمة أحمد موسى!".

وأضاف : "المكالمة التي أذاعها أحمد موسى، وتتضمن رواية أحد الضباط الناجين عن معركة الواحات، صادمة ومفزعة ومحبطة! فهل هذا ما أراده من بثها؟".

وزاد محفوظ :"من العار أن تجمعنا بهم مهنة واحدة!".

من جهتها، كتبت رغدة السعيد عبر تويتر : "لازم مسئول يطلع بتصريح.. المهزلة فيها انتهاك لحرمة موت الشهداء"، مؤكدة أن التسجيل مفبرك ميعرفوش مصدره".

وفي تعقيبها، كتب حساب "فيها حاجة حلوة": "هذا ليس تسريب .. هذه تسجيلات مفبركة لقتل روحنا المعنوية للأسف الاعلام عمل لصالح الاٍرهاب بسبب جهله".

وجاءت الاتهامات لأحمد موسى بأنه تسبب في حالة إحباط وأنه يعمل لصالح الإرهاب على الرغم من أنه معروف بصلاته الوثيقة بأجهزة الأمن كصحفي متخصص في الحوادث.

ووصف أحد المشاركين على تويتر التسريب الصوتي ب"خطير". وقال: "التسجيل إتحذف من قناة صدى البلد وطلع فاصل، وعاد لينفيه".

إلى هذا، أدان حاتم زكريا، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إذاعة الإعلامي أحمد موسى، لتسجيل صوتي منسوب إلى أحد الناجين من حادث الواحات.

وقال في تصريحات صحفية  مساء اليوم إن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سيبحث اليوم الأحد الحلقة الكاملة للتحقيق فيها، وحال إدانته سيتم اتخاذ عقوبة ضد أحمد موسى وقناة صدى البلد التي سمحت بإذاعة التسجيل.

التعليقات