دعم إماراتي لضحايا تفجير مقديشو ينقله سفير أبوظبي لرئيس وزراء الصومال

استقبل حسن علي خيري، رئيس الوزراء الصومالي محمد أحمد عثمان الحمادي سفير دولة الإمارات لدى الصومال أمس في مكتبه بمقر رئاسة الوزراء بالقصر الرئاسي "فيلا صوماليا" في مقديشو.

ونقل السفير خلال اللقاء إلى رئيس الوزراء تعازي دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعبًا، وعميق مواساتهم لحكومة وشعب الصومال وأسر الضحايا في الاعتداء الإرهابي الغاشم الذي تعرض له أبناء الشعب الصومالي في مقديشو مؤخرًا، وأسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء.

 وأبلغ السفير رئيس الوزراء الصومالي بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بشأن تكفل دولة الإمارات بعلاج 100 جريح من مصابي تفجير مقديشو، خاصة الجرحي ذوي الإصابات الخطيرة، بالإضافة إلى إرسال كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة عاجلة للمستشفيات الصومالية في مقديشو لتعزيز قدرتها على تقديم الرعاية الصحية للمصابين والجرحى، وأيضًا استقبال الجرحي في مستشفى الشيخ زايد في مقديشو.

كما أبلغ السفير رئيس الوزراء الصومالي بأن الهلال الأحمر الإماراتي سيقوم بتوفير الرعاية الشاملة لحوالي 300 أسرة ويتيم ممن فقدوا ذوويهم في تفجير مقديشو لمدة ستة أشهر وذلك من أجل تخفيف معاناة الضحايا، مشيرًا إلى أن فريق الهلال الأحمر الإمارتي في مقديشو يقوم حاليًا بتقديم مساعدات إنسانية للشعب الصومالي خاصة أسر ضحايا التفجير الإرهابي.

 من جانبه قدم رئيس الوزراء الصومالي شكره وتقديره لدولة الإمارت قيادةً وحكومةً وشعبًا على هذه الوقفة الانسانية وعلى مبادرتها النبيلة مثمنًا دور دولة الإمارات في دعم الصومال في كافة المجالات.

التعليقات