أمير الكويت لـ"الغانم": ردكم الحازم على وفد الكنيست "مشرف".. وتجسيد لموقفنا الداعم للفلسطينيين

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تقدير وإشادة إلى مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة بعد رد الأخير "الحازم" على الوفد الإسرائيلي.

وقال أمير الكويت في برقيته – بحسب ما ذكره الحساب الرسمي لمجلس الأمة نقلا عن وكالة كونا الرسمية - : الأخ مرزوق الغانم تابعنا بكل الاهتمام والتقدير ردكم الحازم على رئيس وفد الكنيست الاسرائيلي وتصديكم له في الجلسة الختامية لمؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا الاتحادية، على خلفية موضوع النواب الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، ومطالبتكم للوفد الاسرائيلي بمغادرة القاعة.

وأشاد الشيخ صباح الأحمد بموقف رئيس مجلس الأمة "المشرف الذي كان محل تقدير ممثلي الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة المحبة للسلام في هذا البرلمان الدولي"، معتبر أن موقف الغانم "يجسد جليا موقف دولة الكويت الداعم للاشقاء الفلسطينيين لاستعادة حقوقهم المشروعة ونصرة قضيتهم العادلة".

وكان مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي قد شن هجوما عنيفا على وفد إسرائيلي، خلال انعقاد المؤتمر الـ 137 للاتحاد البرلماني الدولي، مطالبا بطرده من قاعة الاجتماعات، قائلا: "عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة".

وقال "الغانم": "ما تمارسه (إسرائيل) هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت".

وخاطب "الغانم" الوفد الإسرائيلي، قائلا: "عليك أيها المحتل الغاصب أن تحمل حقائبك وتخرج من القاعة بعد أن رأيت ردة فعل برلمانات العالم الشريفة".

وأضاف بانفعال شديد "اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من كرامة.. يا محتل، يا قتلة الأطفال".

وعقب كلمة رئيس الأمة الكويتي خرج الوفد الإسرائيلي من القاعة وسط تصفيق الحضور .

التعليقات