اقتصادية الشارقة و مجلس سيدات الأعمال يبحثان رفع مستوى التنسيق

بحث سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة خلال لقائه اليوم وفداً من مجلس سيدات أعمال الشارقة سبل التعاون ورفع مستوى التنسيق بين الجانبين.

ضم الوفد كل من الشيخة هند القاسمي رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة بالوكالة وسعادة ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة وندى اللواتي عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الشارقة.

تأتي هذه الزيارة بغرض التعرف على اجراءات الدائرة بالإضافة إلى تعزيز العمل المشترك ورفع مستوى التنسيق بين الجانبين بما يخدم سيدات أعمال الشارقة بشكل خاص ومجتمع الأعمال بشكل عام من أجل تسهيل وجذب المستثمرين وتحقيق بيئة جاذبة وفقاً للأهداف الاستراتيجية للدائرة الداعية لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة من خلال تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين.

وأكد سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي خلال اللقاء أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل دوري لما لها من دور كبير في تعزيز التنسيق بين الجانبين وتسريع عمليات التطوير.

وأشار إلى أن الدائرة تشجع الاستثمارات الاقتصادية وتدعم العمل الحر داخل الإمارة .. موضحا أن جميع الاجراءات المتبعة لبدء الأعمال تساعد على خلق بيئة جاذبة للإستثمارات في ظل ما تمتلكه الإمارة من بنية تحتية ومرافق وخدمات وتسهيلات نتيجة لتعاون الجهات الحكومية في الشارقة لتقديم كافة الدعم لرجال الأعمال والمستثمرين.

ونوه إلى أن الدائرة نجحت في تقليل مدة إنجاز الرخص ومختلف المعاملات عبر عدد من الإجراءات التي اتخذتها لتطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية.

واستعرض سعادته الوضع الاقتصادي المتنامي لإمارة الشارقة خلال الفترة الماضية منوها لما تشهده الإمارة من تطور ملحوظ لجودة الحياة وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والمتابعة المستمرة والحثيثة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإجراءات العمل بالإمارة ودعم فرص التحسين المستمر ببيئة الأعمال بالإمارة ما أدى إلى تحقيق معدلات نمو عالية في الأعوام السابقة.

وأكد السويدي ثقته الكبيرة في استمرار استدامة أرقام النمو بالإمارة لا سيما في ضوء توجيهات سموه بزيادة مخصصات البنية التحتية للإمارة وتطوير القدرات الحكومية والتوسع في الإنفاق الحكومي والخدمي وتوجيه جزء من الموازنة لتنشيط الأعمال بالإمارة.

من جانبه أكد الوفد الزائر الحرص على الاطلاع والاستفادة من تجارب الدائرة بما يعزز منظومة العمل المشترك ولإيجاد مخرجات تخدم كافة الجهات التي تساهم في النهوض بمستويات الخدمة وتوسيع نطاقها في إمارة الشارقة وتعزيز وتطوير واستدامة اقتصاد الإمارة من خلال رفع مستوى التنسيق بين مختلف الأطراف المختصة بما يعزز من تنافسية الإمارة على المستوى المحلي والعالمي.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون المستقبلي وتشكيل فرق عمل مشتركة وعقد اجتماعات تنسيقية وذلك بهدف زيادة مستوى التنسيق والعمل المشترك للارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة للمستثمرين في الإمارة.

التعليقات