بالفيديو.. وزير الرياضة يكشف عن حقيقة استبعاد المنتخب المصري من كأس العالم

قال وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبدالعزيز، إن كل ما يثار بشأن احتمالية سحب بطاقة تأهل مصر للمونديال، ليس حقيقيًا تحت أي ظرف من الظروف.

وأشار وزير الرياضة، خلال تصريحات إعلامية، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك بعض الأشخاص لا يريدون للشعب المصري أن يفرح، وهم أيضا الذين اعترضوا على منح مكافآت للاعبين، بعد التأهل رسميا للمونديال، وذلك ردًا على ما أثير حول أن هناك احتمالية سحب بطاقة تأهل مصر إلى كأس العالم روسيا 2018، بسبب ما وصفه البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، بالتدخل الحكومي في عمل اتحاد الكرة، ما يتسبب في فرض عقوبة الإيقاف للنشاط من قبل الفيفا.  

أوضح عبدالعزيز، أن مصر لديها جوابات شكر لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء من جهات دولية على جودة قانون الرياضة الجديد، وأن المشكلة المثارة، هي أن اتحاد الكرة يجب أن يجري انتخابات جديدة، بعد أن تغير قانون الرياضة الجديد، مؤكدًا أن انتخابات اتحاد الكرة، لا تؤثر على تأهل مصر للمونديال.  

وأوضح خالد عبدالعزيز، أن هناك رأيًا قانونيًا يدرس الآن في اتحاد الكرة، ووزارة الشباب والرياضة، وسيعلن عنه قريبا، وأنه في 25 أكتوبر سيحسم مصير انتخابات اتحاد الكرة".

وأوضح أن مصر دولة كبيرة وتعرف كيف تتعامل مع المؤسسات الدولية، وتحترم المعايير الدولية في منظومة الرياضة، وأن منظومة الرياضة تحملت 6 أشهر لتعديل قانون الانتخابات.

التعليقات