دبي تستضيف النسخة الـ 13 من معرض "عرب بلاست 2017" الأحد المقبل

 يستضيف مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 8 إلى 10 يناير الجاري فعاليات النسخة الـ 13 من معرض " عرب بلاست 2017 " .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في فندق " سوفيتيل دبي داون تاون" للإعلان عن تفاصيل " عرب بلاست 2017 " المعرض التجاري الرائد في صناعة البلاستيك في المنطقة .

وأعلن منظمو الحدث خلال المؤتمر أن الصناعات الكيماوية لدول مجلس التعاون الخليجي هي ثاني أكبر صناعة ضمن قطاعات الصناعات التحويلية في المنطقة وتخلق أكثر من 500 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فضلا عن إنتاجها منتجات تصل قيمتها إلى 108 مليارات دولار خلال العام 2015.

وأوضح منظمو المعرض أن الطاقة الإنتاجية لدولة الإمارات العربية المتحدة بلغت 13.7 طن مليون سنويا حيث استحوذت الإمارات على نسبة كبيرة من الطاقة الإنتاجية الإجمالية للكيماويات في منطقة الخليج وذلك وفقا لإحصائيات الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات.

وترعى النسخة الحالية من معرض "عرب بلاست" شركة بروج للبتروكيماويات الرائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة "الراعي الرئيسي" وشركة التصنيع الوطنية " الراعي البلاتيني " للحدث .

ويأتي معرض "عرب بلاست" ضمن أعلى التصنيفات في المعارض المتخصصة عالميا ويعد الاول في منطقة الشرق الأوسط في ما يتعلق بحجم الآلات والمعدات المعروضة في مجال صناعة البلاستيك والبتروكيماويات.

وسيقدم العارضون خلال المعرض أحدث الحلول التقنية مثل البثق والحقن والصب والمواد الكيماوية وغيرها إلى جانب العديد من التطبيقات الصناعية مثل التعبئة والتغليف والبناء والمجالات الطبية والزراعية وقطاع السيارات وغيرها.

وتشارك ألمانيا في المعرض بـ 278 عارضا حيث تعد ألمانيا أكبر منتج للبلاستيك في أوروبا فيما تأتي بلجيكا ثانيا في هذا القطاع تليها فرنسا وروسيا وهولندا وإسبانيا.

وتتمثل مجالات التطبيق الثلاثة المهيمنة للبلاستيك في التعبئة والتغليف المرن والتعبئة والتغليف الصلب وصناعة البناء والتشييد فضلا عن وسائل النقل والصناعات الإلكترونية والكهربائية.

التعليقات