الخارجية القطرية تعلن تعرض سفارتها لأضرار جراء تفجير مقديشو.. وإصابة القائم بالأعمال

أعلنت وزارة الخارجية القطرية اليوم الأحد، إصابة القائم بالأعمال القطري لدى الصومال بجروح في التفجير الذي وقع أمام فندق في مقديشو وقتل فيه 20 شخصا على الأقل.

وقالت الوزارة ان مبنى سفارتها في العاصمة الصومالية تعرض "لأضرار جسيمة" جراء التفجير الناتج عن انفجار شاحنة مفخخة السبت عند تقاطع "الكيلومتر 5" في منطقة هودان، الحي التجاري الحيوي في العاصمة الصومالية ويضم الكثير من المتاجر والفنادق والمكاتب.

وأضافت الوزارة أن العاملين في السفارة لم يتعرضوا لإصابات باستثناء القائم بالاعمال الذي تعرض "لإصابة طفيفة"، مشيرة إلى أنها قامت بالتواصل مع السلطات الصومالية "لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة اعضاء السفارة".

وقامت دول خليجية في السنوات الماضية باعادة فتح سفاراتها في العاصمة الصومالية، وبينها دولة الإمارات العربية المتحدة التي سبق أن أصيب موظفون فيها في أحد التفجيرات في مقديشو.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسئوليتها عن اعتداء السبت، لكن حركة الشباب الإسلامية الصومالية المرتبطة بتنظيم القاعدة المتطرف غالبا ما تشن هجمات واعتداءات انتحارية في مقديشو وضواحيها.

وطردت قوات الاتحاد الافريقي والقوات الصومالية متمردي حركة الشباب الاسلامية من مقديشو في أغسطس 2011، ثم بدأوا بعد ذلك بخسارة معاقلهم الواحد تلو الآخر.

لكنهم مع ذلك لا يزالون يسيطرون على مناطق ريفية مترامية يشنون منها عمليات انتحارية وهجمات غالبا ما تستهدف العاصمة وقواعد عسكرية صومالية واجنبية.

التعليقات