مازدا تشوقنا لأول سيارة كهربائية في تاريخها (فيديو)

تستعد شركة مازدا للكشف عن أول سيارة كهربائية لها في يوم 23 أكتوبر الجاري، ونشرت الشركة فيديو تشويقي لداخلية سيارتها "e-TPV" والتي ستعلن عنها الأسبوع الحالي في معرض طوكيو للسيارات.

وقالت مازدا في الفيديو التي يعطينا لمحة سريعة على داخلية السيارة إنها سعت لتصميم مقصورة تتسم بالرحابة والانفتاح، حيث يظهر في الفيديو الكونسول الوسطي الذي يحتوي على قرصي تحكم وعصا ناقل حركة بتصميم أنيق. كلها تواجه شاشة عرض كبيرة تشبه الأجهزة اللوحية. وتطمئن مازدا الجميع بتأكيدها على جودة المواد المستخدمة في المقصورة حيث جاءت بتصميم مريح. أضف إلى ذلك أن الداخلية حملت في جعبتها آخر ما توصل له عالم السيارات من حيث التصميم والتقنيات.

ويشار إلى أن مازدا كشفت عن السيارة الإختبارية e-TPV والتي استعارت قاعدة العجلات من الكروس أوفر CX30 وكانت بمثابة تلميح عن النسخة الإنتاجية من السيارة الكهربائية المرتقبة . مع ذلك ستصل النسخة الإنتاجية بتصميم مختلف تمامًا.

أما على صعيد الأداء فإن e-TPV الإختبارية كانت تحمل محرك كهربائي بقوة 141 حصان و 265 نيوتن متر من عزم الدوران. الإنتظار لن يدوم طويلًا حتى نتعرف على باقي التفاصل, فقد بدأ العد التنازلي لموعد الكشف عنها.

التعليقات