"أكاديمية الشعر" تنظم 12 حفل توقيع في معرض أبوظبي للكتاب

تنظم أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018 بجناح خاص - 12 حفل توقيع بمعدل حفلين يوميا بدءا من اليوم.

وستشهد هذه الدورة أكبر حصيلة من الإصدارات في تاريخ مشاركات الأكاديمية حيث بلغ عدد الإصدارات الجديدة للأكاديمية في هذا الموسم 22 إصداراً جديداً تنوعت في نطاقها بين دواوين الشعر ودواوين الشعر الفصيح ودراسات الشعر النبطي والفصيح إضافة إلى عدد من المعاجم المتخصصة في نطاق الأنثروبولوجيا واللهجة.

كما تطرح الأكاديمية ضمن إصداراتها في هذه الدورة من المعرض 3 إصدارات أعيدت طباعتها بعد نفاذ طبعاتها السابقة هي " بنت بن ظاهر - أبحاث في قصيدتها وسيرتها الشعبية " في طبعته الثانية للدكتور غسان الحسن والدكتور علي بن تميم وسلطان العميمي و"ديوان محمد المطروشي" في طبعته الثانية لسلطان العميمي و" خمسون شاعرا من الإمارات " في طبعته الرابعة لسلطان العميمي و" الرمسة الإماراتية في اللغة الإنجليزية " في طبعته الخامسة لحنان الفردان وعبدالله الكعبي.

وقال سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر " نعمل على أن تكون مشاركة الأكاديمية في كل دورة جديدة بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب مُتسمة بزيادة عدد الإصدارات الجديدة والمُعاد طبعها وتنوعها بما يغطي كافة المجالات المتربطة باستراتيجيتها في عالم الدراسات والنشر ".

وأشار العميمي إلى أن الأكاديمية ستطرح في مشاركتها في هذا المعرض سلسلة جديدة من الكتب والإصدارات المتخصصة منها ما يرتبط بالموسوعة العلمية للشعر النبطي ومنها ما يرتبط بالأغنية الشعبية في الإمارات وعلاقتها بالقصيدة إضافة إلى طرحها إصدارات جديدة ضمن سلسلة إصدارات سابقة مثل سلسلة شعراء من الظفرة.

نشر المعرفة الأدبية وتوسيع حقول القراءة لدى المتلقي الإماراتي والعربي.

التعليقات