لليوم الثاني.. مكاسب أسواق الأسهم الإماراتية تتجاوز 4 مليارات درهم

واصلت أسواق المال الإماراتية تحسنها لليوم الثاني على التوالي بقيادة شريحة من أسهم العقار والبنوك التي نجحت في بلوغ مستويات سعرية جديدة هي الأعلى منذ أكثر من أسبوعين.. حيث تجاوزت أرباح القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة في نهاية التعاملات 4 مليارات درهم.

وعزز المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية من مكاسبه صاعدا بنسبة 1% إلى مستوى 4711 نقطة.. فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند مستوى 3089 نقطة بنمو نسبته 0.25% مقارنة مع الجلسة السابقة.

وقال وسطاء في السوق إن التركيز الأكبر للمتعاملين لا زال على قطاعي العقار والبنوك.. إضافة إلى شريحة من الأسهم الصغيرة التي تقل قيمتها عن درهم .. مؤكدين أنه وبرغم التحسن المسجل في السوقين إلا أن أحجام السيولة بقيت دون المستويات المطلوبة ولا بد من تدخل المحافظ لمنح الأسواق بعض الدعم.

واستمرت نجومية سهم بنك أبوظبي الأول المتداول في سوق العاصمة والذي قفز إلى مستوى 12.65 درهم وانضم سهم بنك أبوظبي التجاري إلى قائمة الأسهم النشطة بالغا 6.93 درهم في خطوة تمهد بحسب معطيات التحليل الفني لكسر حاجز 7 دراهم بسهولة.. فيما شارف سهم أبوظبي للطاقة على استعادة قيمته الاسمية وذلك بعدما وصل إلى 98 فلسا.

وفي سوق دبي المالي .. واصل سهم إعمار قيادة الدعم مرتفعا إلى 5.66 درهم بنمو نسبته 1.2% إلى جانب سهم إعمار مولز عند 2.11 درهم والاتحاد العقارية المغلق عند 87 فلسا.. وفي قطاع البنوك واصل سهم بنك دبي الإسلامي صعوده إلى 5.48 درهم.

وفي التفاصيل الخاصة بحجم السيولة.. فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين 335 مليون درهم تقريبا ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى 185 مليون سهم نفذت من خلال 3107 صفقات.

وبلغ عدد أسهم الشركات المتداولة 63 سهما خلال جلسة اليوم.. أغلقت أسهم 25 شركة منها على ارتفاع فيما انخفضت أسعار أسهم 25 شركة ايضا ولم يطرأ تغيير على أسعار أسهم 13 شركة.

التعليقات