مرتضى منصور ينسحب من سباق الترشح فى انتخابات الرئاسة المصرية

عقد المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك المصرى، مؤتمرا صحفيا صباح اليوم السبت. 

وقال رئيس القلعة البيضاء، أنه سبق وأعلن عن الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، ولكنه قرر الاعتذار عن عدم الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية.

وأضاف رئيس الزمالك، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل الاعتذار عن عدم الترشح في الانتخابات الرئاسية، والمرشح الذي سيدعمه في الانتخابات المقبلة.

تقدم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأربعاء رسمياً بأوراق ترشحه لولاية رئاسية ثانية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، قبل أن يعلن المرشح المحتمل والحقوقي المحامي خالد علي في مؤتمر صحافي، انسحابه من سباق الانتخابات المقرر إجراؤها في مصر في 26 مارس المقبل. وقدمت حملة السيسي صباح الأربعاء الأوراق اللازمة للترشيح. وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي انتخب في عام 2014 لولاية مدتها 4 سنوات، أعلن الجمعة الماضي نيته الترشح مجدداً. وبذلك يكون الرئيس المصري هو الوحيد الذي ترشح حتى الآن للانتخابات المقرر إجراء دورتها الأولى على مدى 3 أيام من 26 إلى 28 مارس المقبل. وخرج من المنافسة مرشحون أبرزهم رئيس الأركان الأسبق سامي عنان ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، والمحامي خالد علي، الذى أعلن انسحابه من السباق الرئاسي يوم الأربعاء الماضى.

وتجرى الانتخابات الرئاسية بين 26 و28 مارس، على أن تجري جولة الإعادة فيما بين 24 و26 أبريل، في حالة عدم حصول مرشح على أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى. وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، السبت الماضى، تلقي طلبات راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، والذى يستمر حتى 29 يناير. وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن يتم تقديم طلبات الترشيح بمقر الهيئة بوسط القاهرة اعتبارا من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء بتوقيت مصر. جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية المقبلة مقرر إجراؤها في الخارج اعتباراً من 16 مارس المقبل ولمدة 3 أيام بالنسبة للمصريين المغتربين في الخارج، و26 مارس ولمدة 3 أيام داخل البلاد.

التعليقات