توقيع مذكرة تفاهم لرقمنة قطاع الرعاية الصحية بالشارقة

وقعت "هيئة الشارقة الصحية" مذكرة تفاهم مع شركة "إيفوتك" - المزود المتخصص لحلول التكنولوجيا - لتنفيذ مشاريع مشتركة تدعم عملية التحول الرقمي التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية في الإمارة.

وتتطلع الهيئة من خلال مذكرة التفاهم إلى توظيف خبرات "إيفوتك" لاستكشاف إمكانية تطوير خدماتها وتحسين قطاع الرعاية الصحية في الإمارة عبر تعزيز جوانب الإنتاجية والجودة وسهولة الوصول إلى الخدمات.

وقع مذكرة التفاهم - خلال حفل أقيم بالشارقة مؤخرا - كل من عبدالله علي المحيان رئيس "هيئة الشارقة الصحية" وخالد الحريمل الرئيس التنفيذي لشركة "إيفوتك".

وقال عبدالله المحيان " ثمة قواسم مشتركة تجمع بين إيفوتك وهيئة الشارقة الصحية حيث تتطلع "إيفوتك" إلى دعم عملية التحول الرقمي في المنطقة بينما تسعى الهيئة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في الشارقة ومن خلال مذكرة التفاهم يمكننا أن نستكشف معاً دور حلول التحول الرقمي في دعم العمليات التشغيلية للهيئة".

وأشار إلى أن خدمات الرعاية الصحية الفاعلة والمعقولة التكاليف تحظى بأهمية بالغة في الشارقة، وأبدى ثقته بالقدرة على توفير منظومة صحية مستدامة للمجتمع تواكب أرقى المعايير الدولية ذات الصلة من خلال دمج المزايا التكنولوجية في خدمات الهيئة .

من جانبه قال خالد الحريمل، إن توقيع مذكرة التفاهم يساعد "إيفوتك" على تطوير منصات رقمية من شأنها تعزيز أداء الخدمات المجزية التي توفرها هيئة الشارقة الصحية.. وتوقع أن تحدث مذكرة التفاهم نقلة نوعية ليس فقط في الشارقة وإنما أيضاً في القطاع الصحي الإماراتي عموماً وذلك عبر إرساء نموذج يساهم في التطوير والارتقاء بإمكانات القطاع وفي دعم مساعينا الرامية للارتقاء بجودة الحياة عموماً في دولة الإمارات.

وبتوجيه من الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة تم مؤخراً تشكيل "اللجنة العليا للتحويل الرقمي" بهدف تنفيذ سياسات رقمنة الخدمات المقدمة إلى سكان إمارة الشارقة ويترأس اللجنة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية وهي تعمل على توفير خدمات رقمية تواكب المعايير الدولية ذات الصلة.

وحول توقيع مذكرة التفاهم بين "إيفوتك" و"هيئة الشارقة الصحية" ..قال الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي ان مثل هذه المبادرات تعتبر خير دليل على القيمة التي يمكن جنيها من تعاون القطاعين العام والخاص لتحقيق هدف مشترك اذ يشكل نظام الرعاية الصحية الذكي أحد الركائز الأساسية الست لاستراتيجية التحول الرقمي في إمارة الشارقة.

وقد تم تعيين "إيفوتك" في وقت سابق من العام الحالي من بلدية الشارقة لتنفيذ أضخم مشروع رقمنة بلدية في دول مجلس التعاون الخليجي كما وقعت "إيفوتك" مذكرة تفاهم مع حكومة عجمان الرقمية لاستكشاف إمكانية تنفيذ استراتيجيات الحكومة الرقمية للارتقاء بالخدمات الحكومية ولعل اتساع نطاق هذه المشاريع يؤكد دور "إيفوتك" بتطوير المشهد الرقمي في دولة الإمارات التي طورت تطبيقها الرقمي الخاص "سمارت تراك" بحيث يلعب هذا التطبيق دوراً فاعلاً في معالجة مشاكل العبث والتزوير التي يواجهها قطاع الخدمات الطبية.

التعليقات