المؤشر السعودي يغلق مرتفعا ميليشيات الحوثي تحتجز 3 آلاف من حزب المؤتمر الأسد: الحرب لم تنته فى سوريا.. و قطعنا مراحل مهمة بتدمير مراكز "داعش" الإمارات تقر تعديلا فى أسعار التأمين على السيارات قوات الأمن الصومالية تعتقل وزيرا سابقا وتقتل خمسة حراس  نمو صادرات البرازيل من القهوة إلى العالم العربي بنسبة 9% دوري الخليج العربي يتصدر التصنيف الآسيوي للمرة الرابعة على التوالي رسميا.. المصري أحمد حجازي مع وست بروميتش الإنجليزى حتى 2022
Business Middle East - Mebusiness

مصر.. نقابة الصحفيين تدعو لمقاطعة البضائع الأمريكية ردا قرار ترامب بشأن القدس

دعت نقابة الصحفيين المصريين إلى مقاطعة السلع والبضائع الأمريكية فى العالم العربى والإسلامى، مطالبة جميع الصحفيين العرب فضح الممارسات الأمريكية والصهيونية في هذا الشأن في جميع المحافل المحلية والدولية، وذلك ردا على ما أعلنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أمس، بالإعتراف  بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إليها.

وأعلنت نقابة الصحفيين في بيان لها منذ قليل استنكارها ورفضها التام لما ترامب بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس بما يعني اعترافها أن هذه المدينة المقدسة ذات الوضعية الخاصة لدي المسلمين والمسيحيين هي عاصمة دولة اسرائيل العنصرية، وهو ما أعتبرته :"تقويضا خطيرا لكافة جهود السلام في منطقة الشرق الأوسط، ويدمرها من أساسها".

وأكدت نقابة الصحفيين مساندتها الكاملة للشعب الفلسطيني في مواجهة هذا القرار الظالم الذي يعيد إلى الأذهان ذكري وعد بلفور المشئوم الذي كان وراء زرع هذه الدولة اللقيطة في قلب الأمة العربية.

وقالت النقابة إن ترامب ما كان يتخذ مثل هذا القرار المشئوم لولا أن الأوضاع المتردية في الدول العربية ودخولها في حروب أهلية حقيقية قد شجعته على القيام بهذه الخطوة التى يجب مواجهتها بمنتهي القوة والحزم وضرورة وجود موقف عربي موحد قوى.

ودعت النقابة اتحاد الصحفيين العرب في اجتماعاته التي ستعقد خلال الساعات القادمة في العاصمة العراقية بغداد لاتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة هذا القرار الأمريكي المتعنت والمنحاز لاسرائيل.

إلى هذا، دعا 4 أعضاء في مجلس نقابة الصحفيين أمس، إلى تنظيم وقفة احتجاجية على قرر نقل السفارة الأمريكية للقدس، مساء اليوم بمقر النقابة؛ رفضا لما وصفوه بـ"القرار الأحمق" الذي اتخذه الرئيس الأمريكي، والذي يهدف بحسب بيان أصدره أعضاء في المجلس أمس، إلى ترسيخ واقع جديد وهو اعتراف العالم بالقدس العربية كعاصمة للكيان الصهيوني المحتل.

وختم البيان بـ"عاشت فلسطين حرة عربية.. والقدس عاصمة فلسطين".

التعليقات



الأكثر قراءة

الخميس.. وزيران مصريان يشاركان في افتتاح معرض عقارات النيل بابوظبي

ينطلق ظهر غد الخميس معرض "عقارات النيل 2017" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" ويستمر لمدة ثلاثة أيام .

القائمة البريدية

اشترك ليصلك كل ما هو جديد أولاً بأول