عاجل| الشيخ محمد بن زايد يؤكد وقوف الإمارات إلى جانب الشعب اللبناني

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، وقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف التي يمر بها.

وجدد "بن زايد"، في اتصالاً هاتفياً تلقاه من نجيب ميقاتي، رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية، موقف الدولة تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه وضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين بموجب القانون الدولي.

وأعرب ميقاتي خلال الاتصال عن شكره وتقدير لرئيس الإمارات لتوجيهه بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، مثمناً مواقف دولة الإمارات الأخوية تجاه لبنان وشعبه في الظروف المختلفة.

وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة، أطلقت دولة الإمارات حملة إغاثة وطنية لدعم لبنان وشعبه الشقيق في ظل التصعيد الميداني الحاصل باسم "الإمارات معك يا لبنان".

وبناء على أمر "بن زايد" بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة. وهذه الطائرة التي أقلعت من مطار آل مكتوم في دبي هي الأولى التي تهبط في لبنان حاملة ضمن هذه الحملة الإغاثية.

Comments