أبوظبي تستقبل أمير قطر في زيارة أخوية تعزز العلاقات الثنائية

شهدت العاصمة الإماراتية، أبوظبي، اليوم الأحد، زيارة لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، حيث من المقرر أن تتناول الزيارة مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وصول أمير قطر إلى أبوظبي:

ووصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، إلى العاصمة أبوظبي اليوم في زيارة أخوية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات.

استقبال رسمي رفيع المستوى:

شارك في الاستقبال الرسمي عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

كما حضر الاستقبال الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، بالإضافة إلى  الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر، والدكتور سلطان بن سالمين المنصوري، سفير دولة قطر لدى الإمارات.

مرافقة الوفد القطري:

يرافق الأمير قطر خلال الزيارة، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي للأمير، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين القطريين.

جدول أعمال الزيارة:

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في دعم مسيرة التعاون والتنسيق بين الإمارات وقطر في مختلف المجالات. من المتوقع أن تتناول المباحثات بين الجانبين سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري، والتنسيق في الشؤون الإقليمية والدولية، بما يعزز من استقرار وأمن المنطقة.

العلاقات الإماراتية القطرية:

شهدت العلاقات الإماراتية القطرية تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، مع تعزيز التعاون في مختلف القطاعات، الأمر الذي يعكس حرص القيادتين على تعزيز الروابط الأخوية والتعاون المثمر لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

زيارة رئيس الإمارات للصين:

كان رئيس دولة الإمارات قد التقة رئيس الصين، شي جين بينغ، الخميس الماضي، في بكين، حيث تم التباحث حول مختلف أوجه العلاقات الثنائية والعمل المشترك من أجل تعزيزها وتوسيع آفاقها في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

ورحب الرئيس الصيني بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، مؤكداً عمق العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات والصين والتوجه نحو تنميتها في مختلف المجالات.

وأكد الجانبان، خلال المباحثات، أن الذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والصين التي تحل العام الجاري، تمثل مناسبة للاعتزاز بالتطور الكبير الذي شهدته هذه العلاقات على مدى العقود الماضية، ليس فقط في المجالات السياسية والتنموية وإنما كذلك على المستويات الثقافية والتعليمية والعلمية وغيرها، والحرص على مواصلة العمل المشترك من أجل مستقبل أكثر حيوية وتطوراً لهذه العلاقات خلال السنوات المقبلة.

Comments