بدء فعاليات المؤتمر الدولي "المسلمون وآفاق التعايش" في سريلانكا

بدأت في العاصمة السيرلانكية اليوم فعاليات المؤتمر الدولي " المسلمون وآفاق التعايش " الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع المركز الإسلامي في سيريلانكا لمدة يومين.

وأوضح رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكريمسينغها في كلمة افتتح بها المؤتمر.. أن مسلمي سريلانكا يلعبون دورا أساسيا في ترسيخ أسس التعايش السلمي في المجتمع سريلانكا.

ونقل بيان لرابطة العالم الإسلامي اليوم عن رئيس وزراء سريكلانكا القول إن البعض يفسر النصوص الدينية بشكل خاطئ ليخدم أهدافه الخاصة ولابد من تصحيح هذه الشبهات للمجتمع.

من جانبه أشار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله التركي في كلمته أمام المؤتمر إلى أن التعايش السلمي بين الدول والشعوب والفئات الدينية والعرقية المختلفة من أبرز القضايا التي تشغل اهتمام الزعماء وقادة الرأي والفكر في هذا العصر.

وأكد أنه من الضرورة بمكان أن تحرص الدول والمجتمعات والهيئات الإنسانية على إيجاد تعايش سلمي يتمتع بضمانات حقيقية ليطمئن الجميع على أمنهم واستقرارهم ومصالحهم موضحا أن البحث في حماية حقوق الإنسان والتعايش السلمي بين المكونات الدينية والعرقية للشعوب في الوطن الواحد أو بين الدول أو بين الكتل الحضارية المختلفة مسألة مرهونة بطبيعة الموقف الذي تتخذه الدول المؤثرة في السياسة العالمية تجاه تلك الشعوب والأمم والحضارات والمعضلات الكبرى التي تواجه البشرية.

التعليقات