إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي وسط غزة

أصيب مواطنان فلسطينيان مساء اليوم برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج وسط قطاع غزة.

وقال شهود عيان ان المواطنين أصيبا برصاص الاحتلال جراء اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال شرق البريج قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

يذكر أن مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال تندلع بشكل اسبوعي على الحدود الشرقية لقطاع غزة منذ بداية اندلاع انتفاضة القدس.

من جانب آخر كشف زكريا الأغا القيادي في حركة فتح عن قيام لجنة إدارية قانونية ببحث ملف الموظفين في قطاع غزة على قاعدة عدم الاستغناء عن أي موظف .

وأكد الأغا في تصريحات اليوم أنه خلال فترة عمل لجنة الموظفين وهي 4 أشهر "سيكون هناك اسعافات سريعة من خلال دفعات مالية تقدم للموظفين من الحكومة الفلسطينية".

وأضاف أن ما تم توقيعه في القاهرة برعاية مصرية يختلف عما مضى وهناك جدول زمني وآلية لتنفيذ كل الاتفاق حيث من المقرر أن تتسلم الحكومة المعابر ويبدأ العمل بها حتى شهر نوفمبر المقبل على أن تنتهي الحكومة من أداء كل مهامها وملفاتها في غزة حتى شهر ديسمبر المقبل.

وحول الحديث عن تمكين الحكومة قال الأغا إن قدوم الحكومة لقطاع غزة قبل أسبوعين هو بداية لتمكين عملها واستلامها كل مهامها حتى بداية ديسمبر.

وفي ما يتعلق بتخوف الفلسطينيين من تأجيل إلغاء الإجراءات التي اتخذت مؤخرا ضد موظفي السلطة بغزة وتقليص كهرباء القطاع ..قال: "لا اعتقد أن هناك مشكلة في إزالة الإجراءات التي اتخذها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأعتقد أنه خلال الفترة القريبة القادمة سيصدر تعليماته بإلغائها بالكامل".

التعليقات