النحاس يصعد لأعلى مستوى في شهر مدعوما بتفاؤل بشأن الطلب من الصين

صعدت أسعار النحاس اليوم‭ ‬الخميس إلى أعلى مستوى لها في أكثر من شهر، وسط موجة مشتريات غذتها أجواء تفاؤل بشأن توقعات الطلب من الصين أكبر مستهلك للمعدن الأحمر.

ولقي النحاس دعما أيضا من انخفاض آخر في مخزونات المعدن ببورصة لندن للمعادن، وقال روبن بهار المحلل ببنك سوسيتيه جنرال "الطلب يأتي من الصين... الصينيون عادوا من عطلاتهم وهم متفائلون بتحسن الطلب حتى نهاية العام".

وقالت كارولين بين، المحللة في كابيتال ايكونوميكس، إن الكثير من المتعاملين في أسواق المعادن ينتظرون، نتيجة مؤتمر الحزب الشيوعي في الصين، بحثا عن أي قرائن على مبادرات اقتصادية أوسع، قد تزيد الطلب على المعادن.

وأنهت عقود النحاس القياسية في بورصة لندن للمعادن الجلسة مرتفعة 1.3 بالمئة إلى 6887 دولارا للطن، بعد أن سجلت في وقت سابق أعلى مستوى لها منذ الثامن من سبتمبر أيلول عند 6903 دولارات، وتتجه الأسعار نحو أعلى مستوى في ثلاث سنوات البالغ 6970 دولارا، الذي سجلته في الخامس من سبتمبر أيلول.

 وأظهرت بيانات اليوم الخميس، أن مخزونات النحاس في مخازن بورصة لندن للمعادن انخفضت بمقدار 1025 طنا أخرى، وهي الآن منخفضة 9 بالمئة عن أعلى مستوى لها في شهرين الذي وصلت إليه في منتصف سبتمبر أيلول.

ومن بين المعادن الصناعية الأخرى، أغلقت عقود النيكل مرتفعة 2.3 بالمئة عند 11395 دولارا للطن، بعد أن لامست أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 11425 دولارا للطن.

وصعدت عقود الزنك 1 بالمئة إلى 3251 دولارا للطن، بينما أغلقت عقود الرصاص مرتفعة 0.4 بالمئة عند 2556 دولارا للطن.

وأغلقت عقود الألومنيوم مرتفعة 0.8 بالمئة عند 2140.50 دولار للطن، بينما تراجعت عقود القصدير 0.6 بالمئة إلى 20740 دولارا للطن.

التعليقات