تراجع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية لأول مرة منذ 7 أشهر

أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي الصادرة، اليوم الخميس تراجع احياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية خلال سبتمبر الماضي لأول مرة منذ 7 أشهر، على خلفية انتهاء مدة اتفاق تبادل العملات بين كوريا الجنوبية والصين.

وأوضح البنك المركزي الكوري، أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية في نهاية سبتمبر الماضي بلغ 67ر384 مليار دولار، سجل تراجعا قدره 170 مليون دولار عن نهاية أغسطس الماضي، وهو ما يعني تراجع الاحتياطي لأول مرة منذ فبراير الماضي عندما فقد 130 مليون دولار من قيمته بحسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

يتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية بالإضافة إلى ودائع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي ووحدات حقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

وبلغ صافي الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي للبلاد 74ر1 مليار دولار في الشهر الماضي مقابل 75ر1 مليار دولار في الشهر السابق، فيما بقيت قيمة سبائك الذهب التي يملكها البنك المركزي بدون تغيير عند 79ر4 مليار دولار خلال الفترة المذكورة وفقا للبيان.

وقال البنك المركزي إن كوريا الجنوبية جاءت في المركز التاسع عالميا من حيث حجم احتياطي النقد الأجنبي بنهاية أغسطس الماضي، بعد الصين واليابان وسويسرا والمملكة العربية السعودية وتايوان وروسيا وهونج كونج والهند.

التعليقات