لبنان يحذر من تفجير الأوضاع بسبب النزوح.. والسعودية ترسل الطائرة الـ15 لبيروت

حذر عبدالله بوحبيب، وزير الخارجية اللبناني، إذا لم تتوقف الحرب فإن النزوح يمكن أن يؤدي إلى تفجير الأوضاع وحدوث صدامات مجتمعية.

وقال وزير الخارجية اللبناني، الإثنين، أكثر ما يقلقنا في لبنان هو الفتنة الداخلية مع توسع الاحتكاكات بين النازحين وسكان المناطق التي نزحوا إليها.

وتقدمت الخارجية اللبنانية بشكوى لمجلس الأمن الدولي بشأن مقتل 3 إعلاميين في غارات إسرائيلية في حاصبيا ومنطقة الأوزاعي.

ودعا جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان عدد من المباني في مدينة صور بالجنوب اللبناني إلى الإخلاء الفوري والتوجه إلى شمال نهر الأولي، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل، فيما ارتفع عدد القتلى في الغارة الاسرائيلية على مبنى في صور إلى 7 أشخاص.

ووصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في مدينة بيروت بالجمهورية اللبنانية، اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الخامسة عشرة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تحمل على متنها مواد إغاثية متنوعة تشتمل على مواد غذائية وطبية وإيوائية.

يأتي ذلك انطلاقًا من الدور الإنساني الرائد وتجسيدًا للقيم النبيلة والمبادئ الثابتة للمملكة العربية السعودية ممثلة بذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة بالوقوف مع الدول والشعوب المحتاجة لمواجهة كافة الأزمات والصعوبات التي تمر بها .

التعليقات