عاجل| مقتل نقيب وجنديين إسرائيليين في معارك شمال غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن مقتل 3 جنود شمالي قطاع غزة، هما ضابط برتبة نقيب وجنديين في معارك شمالي القطاع.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 13 ضابطًا وجنديًا في كمائن بمعارك جنوب لبنان وشمال قطاع غزة الساعات الماضية.

وذكر الاحتلال، أن هناك أكثر 60 آخرين بجروح متفاوتة من بينهم 12 بجروح خطيرة، فيما أعلنت كتائب القسام، استهداف آلية عسكرية صهيونية بعبوة شواظ في شارع القصاصيب بمخيم جباليا شمالي القطاع.

وفي سياق أخر أدانت نقابة الصحفيين المصرية، عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت ثلاثة صحفيين في لبنان، ووصفت استهداف الصحفيين بأنه "جريمة حرب بشعة" تُضاف إلى سجل دولة الاحتلال الحافل بانتهاكات حقوق الصحافة.

وذكر بيان لنقيب الصحفيين خالد البلشي اليوم الجمعة، أن استهداف الصحفيين في مقار إقامتهم يعد جزءا من مسلسل الاستهداف المنهجي لنقل الحقيقة من الميدان، مؤكدا أهمية وقوف الصحفيين ضد هذا العدوان الوحشي وتغطية جرائمه رغم المخاطر.

وأوضح أن الاعتداء الأخير كشف عن إصرار الاحتلال على استهداف الصحفيين، ليس فقط في ساحات العمل، بل داخل أماكن إقامتهم ومقار عملهم، مشيرا إلى أن مثل هذه الجرائم تضع الصحفيين وعائلاتهم في خطر دائم، مستنكرا الصمت الدولي إزاء مثل هذه الجرائم.

وطالب باتخاذ خطوات فعالة لمحاسبة دولة الاحتلال على ما يرتكب من جرائم بحق الصحافة والصحفيين، محذرا من أن هذه الانتهاكات لن تتوقف ما لم يكن هناك تحرك جاد من المجتمع الدولي.

التعليقات