عاجل| أول رد من حماس على المبادرة المصرية لوقف النار

كشفت مصادر لقناة العربية، أن حركة حماس أكدت عدم إمكانية الحديث عن جهود للهدنة وسط العمليات الإسرائيلية في جباليا.

وقالت "حماس"، في بيان اليوم الثلاثاء، جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل محاولاته لتنفيذ "خطة الجنرالات" الإجرامية شمال قطاع غزة ويحاصر المدارس والمستشفيات ويرتكب مجازر بحق النازحين.

وأضافت: "على المنظومة الدولية التحرك الفوري لوقف جريمة التهجير القسري والتطهير العرقي والمذابح التي ينفّذها جيش الاحتلال شمال قطاع غزة".

وأكدت حماس، أن المذابح الإسرائيلية شمال غزة لم تكن لتمر لولا حالة الصمت والتخاذل التي تعتري المنظومة الدولية والسلوك المتواطئ للإدارة الأمريكية مع الاحتلال، مشيرة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفّذ أبشع عملية تهجير قسري على الهواء مباشرة وأمام مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وتابعت "حماس": "ما تشهده جباليا ومخيمها ومشروع بيت لاهيا من مجازر إسرائيلية يومية وتدمير شامل وعمليات تهجير قسري وتطهير عرقي انتهاك صارخ لكل القوانين والشرائع والأعراف".

ورجح أستاذ العلاقات الدولية طارق فهمي، موافقة حماس على مقترحات مصر بشأن غزة بسبب مرور الحركة بمرحلة إعادة ترتيب أوراقها بعد مقتل السنوار.

وفي سياق أخر كشف مراسل "سكاي نيوز"، اليوم الثلاثاء، عن مقتل طفلة فلسطينية وإصابة أشخاص آخرين جراء غارة إسرائيلية على منطقة خيام النازحين في المواصي جنوبي قطاع غزة.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى تل أبيب، اليوم، لعقد اجتماعات مع زعماء إسرائيليين في مستهل جولة أوسع في الشرق الأوسط تستهدف إحياء محادثات وقف إطلاق النار.

التعليقات