المملكة المغربية تشارك في معرض سيال 2016 الشرق الأوسط

ينطلق معرض سيال الشرق الأوسط في موسمه السابع، المعرض التجاري المتخصص بالمنتجات الغذائية وذلك بمشاركة أكثر من 900 شركة من 30 دولة بما فيها المملكة المغربية. و يمتد معرض سيال الشرق الأوسط في الفترة ما بين 5 و 7 من ديسمبر في أبوظبي. و يعتبر هذا المعرض فرصة ثمينة للشركات المغربية التي تعمل في مجال الزراعة و قطاع المنتجات الغذائية لكي تعرض منتجاتها المختلفة والمعروفة بنوعيتها الجيدة والتي تتماشى مع أعلى المعايير الدولية المتبعة في الأسواق.

وتأتي مشاركة المملكة المغربية في معرض سيال 2016 تحت رعاية "وكالة التنمية الفلاحية" وذلك في سياق تنفيذ برنامج "المغرب الأخضر" الذي يهدف إلى زيادة تصدير المنتجات الزراعية المغربية من خلال تقديم الدعم والمساعدة إلى قطاع الصناعة المحلي.

و تعليقاً على هذه المشاركة، أعرب السيد محمد الجروج المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية في المملكة المغربية عن سعادته قائلاً: "يسعدنا المشاركة في معرض سيال 2016 الذي سيوفر للمصدرين المغاربة فرص توسيع أعمالهم وحضورهم في أسواق الشرق الأوسط."

ويُنَظم معرض سيال الشرق الأوسط من خلال شراكة استراتيجية مع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ويعتبر من أسرع الفعاليات نمواً في قطاع الأطعمة والمشروبات والضيافة على مستوى المنطقة.

وشهد معرض سيال في عام 2015 تعاملات تجارية وصلت قيمتها إلى 3.67 مليار درهم، و من المتوقع تحقيق نمواً كبيراً في التعاملات التجارية لهذا العام.

و الهدف من مشاركة المملكة المغربية في معرض سيال هو الوصول إلى أسواق جديدة، وتأسيس علاقات قوية مع اللاعبين الأساسيين في مجال الزراعة على مستوى المنطقة والمتوقع حضورهم في هذا المعرض.

التعليقات