عاجل| الطبيب الشرعي يكشف كيف قٌتل يحيى السنوار: "رصاصة في الرأس"

كشف الدكتور تشين كوغل، مدير المعهد الوطني الإسرائيلي للطب الشرعي، الذي أشرف على تشريح جثة مدير المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، إن السنوار قٌتل بـ"برصاصة في الرأس".

ووفق صحيفة نيويورك تايمز، في مقابلة مع الطبيب الشعري، أضاف أن "الشظايا، ربما من صاروخ صغير أو قذيفة دبابة، أصابت ذراع السنوار في وقت سابق، مما تسبب في نزيف كان يحاول إيقافه باستخدام سلك كهربائي كعاصبة".

وأوضح كوغل، أن استخدام السنوار للسلك كعاصبة "لم ينجح، وقد تهشم ساعده"، فيما أشارت الصحيفة إلى أن هناك تفاصيل غير واضحة في وقعة مقتل السنوار مثل "من أطلق الرصاصة ومتى وبأي سلاح".

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن مقتل يحيى السنوار، زعيم حماس، عن طريق قوة من المشاة بالصدفة في قطاع غزة، الأربعاء الماضي.

انزعاج الرئيس الفرنسي من نتنياهو

كشف مراسل قناة القاهرة الإخبارية من فرنسا، خالد شقير، اليوم السبت، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استغل تواجد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في القمة الأوروبية في بروكسل، للرجوع فيما صرح به لوأد الخلافات التي ظهرت جلية في تصريحات من جهته.

وأضاف أن ماكرون لم يخفِ انزعاجه من إسرائيل بعد احترام قرارات الأمم المتحدة من بينها قرار 1701، فضلا عن تعريض قوات الاحتلال الإسرائيلي حياة اليونيفيل للخطر من بينها 700 جندي. 

ولفت إلى أن فرنسا تقوم في كل أوقاتها على أمن إسرائيل، موضحًا أن منع باريس من تزويد تل أبيب بالأسلحة جاء لمصلحة إسرائيل، ونتنياهو يلجأ إلى الحرب ولكن لا بد من وقف الحرب، علاوة على ذلك فإن الحرب لن تحقق الأمن والسلام لإسرائيل، مشيرًا إلى أنه يجب استغلال الفرصة لتحقيق السلام، وهذا ماصرح به بالأمس ماكرون مع نظرائه من الولايات المتحدة الأمريكية. 

التعليقات