حاكم الشارقة: كل من يرتاد مصر يجد فيها الثقافة والتعليم والتاريخ والخير الكثير

قال الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إن مصر لها أياد بيضاء على الثقافة العربية في العلم والمعرفة والعطاء لكل من يستعين بها ويرتادها فيجد فيها من الثقافة والتعليم والتاريخ والخير الكثير.

وأشار حاكم الشارقة، خلال تبادل الأحاديث الودية مع أحمد فؤاد هنّو، وزير الثقافة المصري، اليوم الخميس، إلى أيام دراسته بكلية الزراعة جامعة القاهرة وما كانت عليه الأنشطة الثقافية والأدبية والمسرحية ودور الكتب المتنوعة والعديدة والتي عملت على تكوين شخصيات الطلبة وصقلتها ومن بينهم هو، مشيرا إلى دور مصر الكبير بمختلف المجالات في الارتقاء بالمجتمعات ونشر العلم والأدب والثقافة.

وتناول الحديث تاريخ مصر وإسهامها، كبلد عربي عريق، في الحضارة العربية والإسلامية، وإشعاعها على كافة البلدان، بما تمتلكه من بنية مؤسسية متينة، وثقافة متأصلة ومتتابعة، والمهتمين والعاملين عليها، مما جعلها قبلة للمثقفين والكتاب والأدباء، ومصدراً للإنتاج الثقافي الغزير.

جاء ذلك على هامش تسلم حاكم الشارقة، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة الجامعة الأميركية في الشارقة، جائزة النيل للمبدعين العرب للعام 2024 من وزير الثقافة في جمهورية مصر العربية.

وقال وزير الثقافة المصري، إن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مثقّف من الطراز النادر الرفيع، والجائزة تأتي تقديراً من بلده الثاني مصر، مشيرا إلى أن الجائزة ليست مجرد تكريم عادي، بل هي اعتراف عميق وتقدير أدبي غير محدود له من مصر، ومن الوسط الثقافي المصري أجمع، واعترافاً بالدور المهم والكبير الذي قام ويقوم به في الارتقاء بالثقافة العربية ووضعها في المكانة التي تستحقها على الساحة الدولية.

وتعتبر الجائزة التي يمنحها المجلس الأعلى للثقافة أرفع وأعلى الجوائز في المجال الثقافي، للشخصيات العربية البارزة في كل من مجالات الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية

التعليقات