عاجل| أمريكا تهدد إسرائيل بوقف السلاح بسبب غزة.. ووزير الدفاع يصدمها

كشف مصدر إسرائيلي لوسائل إعلام، أن الولايات المتحدة أعلنت أنها ستوقف نقل الأسلحة إلى إسرائيل إذا لم يتم اتخاذ خطوات لتحسين الوضع الإنساني ودخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد موقع أكسيوس أن وزيرا الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والدفاع لويد أوستن أبلغا إسرائيل أن الوضع الإنساني لأكثر من مليوني مدني في غزة يتدهور بشكل متزايد.

وكشف موقع أكسيوس أن وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيان يطالبان إسرائيل باتخاذ خطوات خلال 30 يوما لتحسين الوضع الإنساني في غزة لتجنب عواقب قانونية أمريكية تتعلق بالمساعدات العسكرية.

ومن جانبه صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن الحرب في قطاع غزة ستستمر سنوات، حسبما أفادت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

ونقلت يديعوت أحرونوت عن مسؤول في الجيش قوله: "علينا تحقيق أهدافنا في غزة بإعادة المحتجزين وتفكيك حماس".

وسقط شهيد جراء إسقاط مسيّرة إسرائيلية قنبلة على تجمع لمواطنين بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفرضت بريطانيا عقوبات تستهدف المتورطين في بناء البؤر الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وقال يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الوضع في أقصى شمال قطاع غزة يزداد سخونة مع استمرار العملية العسكرية التي تستهدف المحافظة الشمالية وتحديدا مخيم جباليا وبلدات بيت لاهيا وبيت حانون والمناطق الغربية من هذه المحافظة

وأضاف خلال رسالة على الهواء، الاحتلال الإسرائيلي يسعى جاهدا لقطع كل الإمدادات عن المحافظة الشمالية رغم الادعاء بالسماح بتوريد بعض المساعدات إلى محافظة شمال قطاع غزة لكن الواقع هناك يقول إن كل من يتحرك في منطقة جباليا يتعرض للاستهداف من قبل آليات وقناصة الاحتلال لذلك لم يتحصل أي من المواطنين الذي تبقوا في المحافظة الشمالية على المساعدات ولا حتى المياه الصالحة للشرب.

وتابع أن طواقم الدفاع المدني تحاول قدر المستطاع الوصول إلى المنازل التي تأتي منها مناشدات في ظل وجود عدد من المصابين والشهداء داخل هذه المنازل وفي معظم الأحيان تحاول توجيه المواطنين للتحرك في بعض الطرقات على أمل الاقتراب إلى منطقة أقل خطورة من غيرها من المناطق لنقل المصابين أو الشهداء.

التعليقات