عاجل| حزب الله بعد استهداف رئيس الأركان الإسرائيلي: قررنا تأديب العدو

في إطار الضربة التي قام بها حزب الله اللبناني، على قواعد عسكرية إسرائيلية في حيفا، قال الحزب، إن قيادة الحزب قررت تأديب العدو وإظهار بعض من كثير مما هي قادرة عليه في أي وقت تختاره وأي مكان تريد.

وأضاف حزب الله، الإثنين، أنه في عملية نوعية ومركبة أطلقنا عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي.

وتابع حزب الله: "بالتزامن مع الهجوم الصاروخي أطلقنا أسراب من مسيرات متنوعة يستخدم بعضها للمرة الأولى وتمكنت من اختراق ردارات الدفاع الجوي الإسرائيلي".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، إن المستهدف بالمسيرة التى أطلقها الحزب هو رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي.

وفي لبنان، ارتفع قتلى العدوان الإسرائيلي إلى 2306 والجرحى إلى 10 آلاف و698 منذ 8 أكتوبر 2023، بحسب بيان لوزارة الصحة.

وقال المحلل السياسي طوني أبي نجم، إن اللبنانيون مهددون بحرب أهلية، وحزب الله قادر على استغلال أسلحته لتكرار سيناريو 7 مايو 2008.

وأضاف أبي نجم، في تصريحات تليفزيونية، أن حزب الله يحاول استعادة جزء من هيبته المفقودة وقد يلجأ للتصعيد الداخلي كما في 2006

وقال حزب الله، بعد منتصف الليل إن إجمالي عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد وصل إلى 38 عملية، كان أبرزها استهداف معسكر تابع للواء غولاني جنوبي حيفا ما أسفر عن 67 إصابة.

معاريف: إسرائيل مجرد مقاول للولايات المتحدة اعتبر المحلل السياسي لصحيفة معاريف الإسرائيلية ران أديليست أن إسرائيل تعمل كمقاول للولايات المتحدة، وأن التحركات الإسرائيلية تخضع لحسابات ومصالح أميركية تتجاوز الإرادة السياسية في تل أبيب.

التعليقات