عاجل| غارات إسرائيلية تمنع الإنقاذ من الوصول لموقع اغتيال هاشم صفي الدين

كشف مصدر أمني لبناني، أنه لا يمكن الوصول للقيادي بحزب الله هاشم صفي الدين منذ غارة الجمعة.

وحسب وكالة رويترز للأنباء، اليوم السبت، فأن الغارات على الضاحية تمنع رجال الإنقاذ من الوصول للموقع المحتمل لاستهداف هاشم صفي الدين.

ومن مشارف ضاحية بيروت الجنوبية، قالت مراسلة العربية غنوة يتيم، إنها ترصد تصاعد أعمدة الدخان من المنطقة وأنباء عن استهداف مسيرة إسرائيلية فرق الإنقاذ خلال محاولته التوجه لمكان إحدى الغارات السابقة.

وقالت موفدة العربية لارا نبهان: "أنباء عن عملية اغتيال في البقاع دون تفاصيل بعد عنها.. ومخاوف شعبية من استهداف البنية التحتية".

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أنه في لبنان يتحققون إن كان أصيب قائد فيلق القدس الإيراني في غارات الضاحية.

وصرح مراسل العربية، عن وجود رشقة صواريخ من لبنان تجاه صفد وقاعدة ميرون الجوية، فيما تم اعتراض معظم الصواريخ باتجاه قاعدة ميرون الجوية.

وقال حزب الله إنه استهدف دبابة إسرائيلية بصاروخ موجه في مارون الراس جنوب لبنان، واستهدف قاعدة رامات دافيد برشقة صاروخية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي  استهداف عناصر من حزب الله في جنوب لبنان، فيما ذكر إعلام لبناني، دوي اشتباكات في بلدتي مارون الراس ويارون جنوب لبنان.

وذكر لجنة إدارة الكوارث اللبنانية، أن هناك أكثر من 200 ألف نازح في الشمال وعكار، فيما قالت يونيفيل: "قواتنا في مواقعها بجنوب لبنان رغم طلب إسرائيل نقل بعضها".

التعليقات