عاجل| أمريكا تواجه إعصارا جديدا بعد وفاة المئات نتيجة "هيلين"

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة ولاية فلوريدا لاستقبال إعصار جديدا حيث حذر المركز الوطني للأعصاير من تحول العاصفة ليزلي إلى إعصار في المحيط الأطلنطي.

وكشف مركز الأعصاير أن سرعة الرياح التي يحملها الإعصار تصل إلى 120 كيلومترا في الساعة، مع هطول أمطار غزيرة على أجزاء من فلوريدا يوم غد الأحد وحتى منتصف الأسبوع المقبل.

وتأتي أحدث التوقعات بعد أيام من ضرب الإعصار هيلين ساحل خليج فلوريدا قبل أن يتسبب في دمار كارثي في ​​غرب ولاية كارولينا الشمالية وأجزاء من تينيسي وجورجيا وفيرجينيا.

وتجاوز عدد قتلى إعصار هيلين 200 قتيل يوم الخميس بينما بحثت فرق الإنقاذ عن الناجين، بعد أسبوع واحد من وصول العاصفة الكبرى إلى اليابسة في فلوريدا وجلبها أمطارًا غزيرة عبر جنوب شرق الولايات المتحدة.

ووفقا للتقارير، فقد بلغ عدد الوفيات المؤكد حتى الآن 215 حالة وفاة، ما يجعل العاصفة ثالث أعنف عاصفة في القرن الحادي والعشرين، بعد إعصار كاترينا في عام 2005 (1392 حالة وفاة) وإعصار ماريا في عام 2017 (2975 حالة وفاة على الأقل).

وجلب "الإعصار هيلين" الموت والدمار إلى 6 ولايات في جنوب شرقي الولايات المتحدة، بعد أن وصل إلى اليابسة في وقت متأخر من يوم 26 سبتمبر كعاصفة من الفئة الرابعة بعد أن اشتدت بسرعة، مما أدى إلى فيضانات عاصفة غير مسبوقة في تامبا.

التعليقات