عاجل| المرشد الإيراني: الهجوم على إسرائيل حق مشروع

أكد علي خامنئي، مرشد الجمهورية الإيرانية، أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل قبل أيام حق مشروع.

وقال المرشد الإيراني، اليوم الجمعة، إن لكل شعب الحق في الدفاع عن أرضه وسيادته ضد المحتلين.

وكشف إعلام لبناني عن وصول وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت، للقاء مسؤولين حكوميين من بينهم نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال.

وكشف إعلام فلسطيني عن ارتقاء 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق عدة في قطاع غزة منذ فجر اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأشار ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، إلى أن من الأسباب التي جعلت دولة الاحتلال مستمرا في الضغط على حزب الله، هى أنها تريد تحسين صورتها التي تضررت منذ حرب الـ7 من أكتوبر بالعام الماضي، فضلا عن محاولتها لإحراز مكاسب سياسية وعسكرية على الأرض.

وقال إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول زيادة الضغط على حزب الله بالعدوان المستمر على لبنان، فضلا عن تحقيق مكاسبها وهمية، خاصة بعد الأحداث الأخيرة من مقتل العديد من الجنوب الإسرائيليين أثناء معركتها ضد عناصر حزب الله.

وفي مداخلية عبر "القاهرة الإخبارية"، أوضح أن المكاسب السياسية والعسكرية التي يريدها الاحتلال من الممكن أن تؤدي إلى مقتل العديد من قيادات حزب الله سواء في الصف الأول أو الثاني أو الثالث، لافتا إلى أنها أيضا تريد الحفاظ على معدلات القوة، للحفاظ على سمعتها وصورت الجيش الإسرائيلي وظهوره بأنه يتمكن من تحقيق الكثير من الأهداف الذي يريدها.

التعليقات