عاجل| محمد الحسيني يكشف عن دفن حسن نصرالله كـ«وديعة» بهذه المقبرة

كشف أمين عام المجلس الإسلامي العربي، محمد علي الحسيني، أن أمين حزب الله اللبناني الراحل حسن نصرالله، دُفن كـ"وديعة" الأحد الماضي بمقبرة الرادوف بجوار علي سلمان.

الصلاة على حسن نصرالله

وأضاف "الحسيني"ـ في تصريحات لقناة "العربية"، اليوم الخميس، أن 5 شخصيات أدوا الصلاة على نصرالله، وحزب الله ينوي تشييعه رسميا بعد انتهاء الحرب.

وأشار أمين عام المجلس الإسلامي العربي، إلى أن قيادات حزب الله تريد إيهام الجميع بأن نصرالله جريح لرفع المعنويات.

الأوضاع في لبنان

كشف الخبير الاستراتيجي، اللواء سمير عباهرة، أن الاحتلال دخل لبنان بريا عندما وجد المجال مفتوحا أمامه، ووصل لعمق 30 إلى 35 كم إلى الشمال من الحدود الإسرائيلية.

وأشار إلى أنّ الاحتلال ينفذ هذه العمليات لإعادة حزب الله الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين الإسرائيليين إلى مناطقهم في الشمال، وأنّ هذا الأمر أسفر عنه اندلاع اشتباكات عنيفة تسبب في مقتل أعداد من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أوضح أن إسرائيل تستهدف الحد من ضربات حزب الله التي استمرت بالفترة الماضية باستهداف المواقع الإسرائيلية، مشيرًا، إلى أن الإسرائيليين دفعوا بقوات كبيرة لحسم المعركة في زمن قياسي، ومن ثم، يجب الاتجاه إلى الدبلوماسية لحل هذا الأمر.

وفي نفس السياق أعلن جيش الاحتلال اعتراض طائرة مسيرة عند الحدود الجنوبية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

التعليقات