عاجل| إيرانيون يخزنون الوقود استعدادا لرد إسرائيل.. والأردن يعلن استعداده

كشفت وكالة نيويورك تايمز، أن إيرانيون يتدفقون على محطات الوقود خوفا من هجوم إسرائيلي، ردا على رشقات الصواريخ الإيرانية على عدة مناطق في أرض الاحتلال.

وأعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية، الثلاثاء، أن جميع الرحلات الجوية تم إلغاؤها، في أعقاب الهجوم الإيراني الصاروخي على إسرائيل.

الجيش الأردني يعلن استعداده

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنه نظراً لما تشهده المنطقة والإقليم من تطورات وحالة عدم استقرار وتصعيد عسكري، وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية التشكيلات والوحدات كافة على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة.

وأضاف المصدر، في بيان اليوم الثلاثاء، أن القيادة العامة تتابع عن كثب التطورات الحاصلة في المنطقة، وأنها عملت على اتخاذ الإجراءات الضرورية والاحترازية في بناء ودعم الوحدات الأمامية على الواجهات الحدودية لحماية أرض الوطن.

أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه

ومن جانبه أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء التصعيد الجاري للصراع الإيراني الإسرائيلي، مشددا على ضرورة تجنب الحرب الشاملة في لبنان بأي ثمن.

ودعا الأمين العام في بيان للمتحدث الرسمي باسمه إلى وقف فوري لإطلاق النار واحترام سيادة لبنان وسلامة أراضيه.

وناشد المجتمع الدولي دعم النداء الإنساني الذي أطلق اليوم في بيروت لجمع 426 مليون دولار..وتعهد بمواصلة اتصالاته لتهدئة الموقف.

التعليقات