بوتين: 90% من صادرات روسيا من الطاقة تحولت إلى الدول الصديقة

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن وجهة 90% من صادرات روسيا من الطاقة تحولت إلى الدول الصديقة، مؤكدا أن بلاده تظل أحد المشاركين الرئيسيين في سوق الطاقة العالمية على الرغم من الصعوبات الكبيرة.

منتدى أسبوع الطاقة الروسي

وفي كلمته خلال افتتاح فعاليات منتدى أسبوع الطاقة الروسي، الذي يستمر خلال الفترة من 26 ولغاية 29 سبتمبر الجاري في العاصمة "موسكو"، أكد أن الطاقة الحديثة هي الأساس الحقيقي للتنمية العالمية، مشيرا إلى تسجيل روسيا رقما تاريخيا في استهلاك الطاقة ما يؤكد استمرار نموها الاقتصادي، فيما تواصل تطوير قطاع الطاقة بما يخدم حماية البيئة، لافتا إلى أن 85% من الطاقة في روسيا تعتمد على الغاز والمفاعلات النووية.

يعد منتدى أسبوع الطاقة الروسي منصة مهمة لمناقشة قضايا الطاقة الأكثر أهمية والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وأمن الطاقة في جميع أنحاء العالم.

ويشارك في أعمال المنتدى الذي يقام تحت شعار "التعاون في مجال الطاقة في عالم متعدد الأقطاب"، أكثر من أربعة آلاف مشارك يمثلون أكثر من 55 دولة وإقليما، بينهم وزراء طاقة من مختلف دول العالم ومسؤولين ورؤساء شركات ومنظمات دولية للطاقة وشخصيات من روسيا ودول أجنبية إضافة إلى مئات الخبراء الذين يمثلون العديد من الشركات الروسية والعالمية من المختصين بمجالات الطاقة وممثلين عن وسائل إعلام مختلفة.

تحديات أسواق النفط

وسيتم خلال أيام المنتدى، مناقشة مجموعة واسعة من القضايا الرئيسية لقطاع الطاقة العالمية والتحديات التي تواجه أسواق النفط، ومشاكل انتقال الطاقة وحماية المناخ، والتحول الرقمي لصناعة الطاقة، وتدريب الكوادر وغيرها.

كما تقام في إطار المنتدى نحو 30 فعالية بمشاركة أكثر من 100 متحدث ومشارك، مقسمة إلى مواضيع مختلفة بينها "الأجندة الدولية .. التعاون من أجل التنمية"، و"تنمية الطاقة المستدامة"، و"التكنولوجيا والبيانات كأساس للتنمية"، و"تطوير قطاعي الوقود والطاقة في روسيا .. الاستراتيجية والتنظيم"، و"مجمع الوقود والطاقة الموجهة اجتماعيا".

التعليقات