عاجل| إدارة بايدن تنقل رسائل لإسرائيل بشأن الدخول لحرب شاملة

نقلت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، رسائل لإسرائيل بدعم عملياتها ضد حزب الله، فيما حذرت من خطر التصعيد، حسبما كشف إعلام إسرائيلي، الأحد.

موقف أمريكا من الحرب الشاملة

واستكمالا لما نشره الإعلام الإسرائيلي، أبلغت إدارة بايدن إسرائيل عدم دعمها دخول الحرب استباقيا أو تعمد الانجرار لحرب شاملة.

وفي تصريح له، أكد بايدن أنه يبذل "قصارى جهده" لتجنب توسع النزاع في الشرق الأوسط.

حزب الله يصل لمرحلة التسخين

وخلال لقاء عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، كشف أستاذ العلاقات الدولية، الدكتور حامد فارس، أن جماعة حزب الله اللبناني وصلت إلى مرحلة التسخين للوصول إلى حرب مفتوحة بمعناها الشامل والكامل لأن الحزب أصبح في مأزق حقيقي بين الرد وعدم الرد، لأن عدم الرد على هذه الهجمات، سيؤدي إلى إقدام حكومة رئيس دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو على استمرار عملياتها العسكرية بشكل واضح.

وأضاف أن نتنياهو لن يتوقف حتى يعود سكان الشمال مرة أخرى إلى مواقعهم لأن هذا الهدف الأول لبنك الأهداف التي وضعتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن إسرائيل تريد ردًا من حزب الله حتى تتسع دائرة الصراع.

وتابع: "عودة سكان الشمال إلى إسرائيل لن يحدث بالحرب ولكن من خلال التفاهمات السياسية وتطبيق القرار رقم 1701 بكل أبعاده السياسية والدبلوماسية"، مؤكدًا أن انفجار الأوضاع في المنطقة بشكل عام قاب قوسين أو أدنى لأن الاحتلال يرغب في اتساع رقعة الصراع.

التعليقات