عاجل| بريطانيا تُغضب إسرائيل بفرض عقوبات جديدة على المستوطنين في الضفة

أعلن ديفيد لامي، وزير خارجية بريطانيا، أن بلاده تبحث فرض عقوبات جديدة على المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية بفلسطين.

وفي تصريحات اليوم الأحد، عبر وزير الخارجية البريطاني عن شعوره بقلق إزاء إجراءات المستوطنين المؤججة للتوتر في الضفة الغربية وسنتخذ إجراءات إن لزم الأمر.

الأوضاع في غزة

وأفادت مصادر فلسطينية، وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال المتواجدة في محيط مخيم النصيرات، أطلقت النار على شاب ما أدى لاستشهاده غرب المخيم.

وفي سياق متصل أعرب الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة المصري، عن القلق من تطورات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مندداً في هذا السياق بسياسات التجويع واستخدام الغذاء كسلاح حرب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور عبد العاطي اليوم الأحد مع "سيندي ماكين"المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي على هامش مشاركة الوزير في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

نتنياهو يضحي بالرهائن

واتهم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق دان حالوتس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتضحية بحياة بقية الرهائن الإسرائيليين.

وقال حالوتس: "كنا في موقعين للاحتجاج في قيسارية، وتظاهرنا هناك مع المتظاهرين والعديد من السكان المحليين. لقد اتخذ نتنياهو قرارا بمواصلة التضحية بالرهائن، ونحن لن نتركه يفلت من العقاب".

التعليقات