عاجل| وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته لإسرائيل.. وبريطانيا تدعم لبنان

في ظل الأحداث الأخيرة بين إسرائيل ولبنان، أعلن وسائل إعلام غربية تأجيل لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، زيارته إلى إسرائيل التي كان من المقرر أن يقوم بها بداية الأسبوع المقبل.

وفي سياق أخر أكد وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، خلال اتصال مع رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي تضامن لندن مع لبنان في المرحلة الصعبة التي يمر بها.

وأكد وزير الأشغال والنقل اللبناني، علي حمية، أن الشعب اللبناني يعلم على أي أهداف يقوم عليها الوضع الدولي والتحالفات الجيوسياسية والتغيرات الجيوسياسية وأن الشعب اللبناني شعب حي ولا يقهر ولا يموت ومستمرين في مواجهه قوات جيش الاحتلال.

وقال حمية، إن جيش الاحتلال يستهدف المدنيين في لبنان فهل يعقل أن يذهب الشخص لشراء بعض الأشياء من السوبر ماركت فيتم تفجيره فهذا ليس على جبهة قتال أو أي ما شابه وهذا لم يحدث في أي دولة بالعالم أن يتم استهداف مواطنين مدنيين يمشون في شوارع بيروت والبقاع.

وأضاف: "لو أن أحد يتصور أن لبنان تعتبر إنسان وهو قادر على دفنه فهو يخرف ولا يعلم ما هو الشعب اللبناني"، مشيرا إلى أن وزارة الصحة اللبنانية بذلت جميع جهودها لإسعاف المصابين وأن بالأمس وصل عدد الجرحة في مستشفيات لبنان إلى 3000 توزعوا على كافة مستشفيات لبنان".

يُذكر أن الضاحية الجنوبية في لبنان وعدة مناطق قد واجهت عدة انفجارات طالت أجهزة لاسلكية في أيدي عناصر من حزب الله أدت إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف من المدنيين.

التعليقات