عاجل| مقتل 4 جنود إسرائيليين في كمين بمدينة رفح

قُتل قبل قليل 4 جنود للاحتلال الإسرائيلي، في مدينة رفح الفلسطينية، جراء كمين نصبته فصائل المقاومة الفلسطينية، جنوب قطاع غزة.

استنفار في إسرائيل

كان إعلام إسرائيلي كشف عن حالة استنفار كبرى في المناطق الشمالية وفتح الملاجئ تحسبا لرد حزب الله، حيث كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن مستشار بنيامين نتنياهو حذف تغريدته التي أشار فيها لمسؤولية إسرائيل عن هجمات بيروت بعد دقائق من نشرها.

هجوم لبنان وبداية حرب

بعد الهجوم السيبراني الذي أدى لسقوط 10 قتلى وإصابة الآلاف في لبنان، قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية، الدكتور أحمد فؤاد أنور، أن حجم الانفجار لم يتضح بعد فهل هي انفجارات صوتية؟ بمعنى إحداث بلبلة أو إصابات طفيفة. 

وأشار خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن الاختراق السيراني على أعضاء حزب الله في لبنان قد تكون بداية حرب وموجه أولى تسبقها هجمة برية شاملة تتحدث عنها طوال الوقت إسرائيل في سياق رفضها التسوية الأمريكية التي أتى بها من واشنطن المبعوث الرئاسي.

اغتيالات إسرائيل

وأضاف "أنور"، أنه في كل الأحوال سياسات الاغتيالات التي اتبعتها إسرائيل فيما سبق من ضمنها يحيى عياش بنفس الطريقة، باستهداف تليفونه المحمول وزرع عبوة ناسفة من خلال عميل، هذه السياسات لن تجدي، فإذا كان هذا الأمر تم من خلال دس متفجرات عبر عملاء بأجهزة الاتصال أم من خلال تقنية إلكترونية تحدث هذا الانفجار اليوم ولم يتأثر في محيطه، وهذا الأمر يحتاج لكثير من المراجعات.

وتابع: "إذا كانت إسرائيل تعتزم من خلال موجه التفجيرات تلك إحداث بلبلة أو إضعاف المقاومة فقد سبق تجريب هذه الإجراءات من قبل وفشلت، وهذه خطوة بها قدر من الاستعراض بمعنى أن نتنياهو يحاول تجاوز الأزمة التي اختلقها مع وزير الدفاع يوآف جالانت ويتحدث عن إقالته وجهوزية البديل، بالتالي هذا الانفجار يسرف الأذهان عن محاولته التي لم تكلل بالنجاح".

التعليقات