عاجل| إعلام عبري: إسرائيل نفذت عمليتها ضد حزب الله لنقل القتال لمرحلة جديدة

بعد سقوط عشرات القتلى والمصابين نتيجة تفجير أجهز بيجر لدى أعضاء من حزب الله اللبناني، وجه نقيب أطباء لبنان نداء عاجلا إلى جميع الأطباء للتوجه فورا إلى مراكز عملهم أو أقرب مستشفى لتقديم الدعم واستقبال المصابين.

إصابة السفير الإيراني

وأعلن إعلام إيراني عن إصابة السفير الإيراني لدى لبنان في انفجار جهاز اتصال لاسلكي، فيما أكد موقع أكسيوس نقلا عن مصدر مطلع أن إسرائيل نفذت العملية لنقل قتالها ضد حزب الله إلى مرحلة جديدة مع السعي لعدم بلوغ حرب شاملة.

وكشف موقع أكسيوس نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن إسرائيل لم تخبر الولايات المتحدة مسبقا بشأن عمليتها الاستخباراتية في لبنان بتفجير أجهزة لاسلكي تابعة لحزب الله.

رد غير متوقع من حزب الله

أكد الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، أنّ رد حزب الله على العملية السيبرانية الإسرائيلية في لبنان سيكون غير متوقع، مشيرا إلى أن العملية التي نفذتها دولة الاحتلال محزنة للبنانيين والمقاومة في لبنان ويغضب إيران.

وأضاف سنجر، في مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج «منتصف النهار»، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «ردود إيران ليست كما يتوقع منها في أماكن كثيرة بسبب الغلو الإسرائيلي، وإسرائيل تلعب بالنار من خلال العملية السيبرانية الأخيرة بسبب اتساع منطقة الصراع، وكما قال الرئيس السيسي إننا أمام مؤشرات لحرب إقليمية قادمة لا محالة». 

وتابع: «يبدو أن الإيرانيين مع حزب الله يميلون إلى الفعل المنخفض لاستمرار الاستنزاف، فالاستنزاف أصبحت كلمة المقاومة لمواجهة الإسرائيليين، مثلا، أطلق الحوثيون صاروخا بالستيا على إسرائيل، وهذا حرب استنزاف، وتبادل إطلاق النار مع شمال دولة الاحتلال استنزاف، وخطة المقاومة في فلسطين تميل للاستنزاف».

التعليقات