عاجل| معلومات مفاجئة حول مطلق النار في محاولة اغتيال ترامب

بعد مرور ساعات قليلة من إلقاء القبض على رايان روث، مطلق النار في المحاولة الفاشلة الثانية لاغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، قرب منتجعه في بالم بيتش، كشف تقرير إعلامية معلومات مفاجئة عن المشتبه به.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، كان المشتبه (58 عاماً) من هاواي، به تطوّع للقتال مع الأوكرانيين ضد روسيا لكن طلبه قوبل بالرفض بسبب سنه وافتقاره للخبرة العسكرية، وأقام في كييف خلال صيف 2022 لتشجيع الناس على القتال من أجل أوكرانيا.

وأعادت صحف أمريكية نشر ما صرح به مطلق النار رايان روث، في مقابلة مع "نيوزويك رومانيا" في يونيو 2022، عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، حيث قال: "الكثير من الصراعات الأخرى رمادية، لكن بالتأكيد هذا الصراع أبيض وأسود. هذا أمر يتعلق بالخير ضد الشر"، وبعد مرور نحو أربعة أشهر على شن روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا، قال روث إنه يرى أن الحرب وصلت إلى مرحلة حرجة ودعا إلى مزيد من الدعم الدولي.

وقال روث: "إذا لم ترسل الحكومات جيوشها الرسمية، فعلينا نحن المدنيين أن نحمل الشعلة ونقوم بذلك. معنا هنا بعض الأشخاص الرائعين لكن عددهم قليل للغاية بالنسبة للعدد الذي يجب أن يكون هنا".

وقال "الفيلق الدولي" في أوكرانيا إنه لا تربطه أي صلة بروث. والفيلق الدولي وحدة تابعة للقوات البرية بالجيش الأوكراني يخدم بها العديد من المتطوعين الأجانب.

من جهته قال روث لموقع "سيمافور" الإخباري في مارس 2023 إنه كان يحاول تجنيد مقاتلين أفغان دربتهم الولايات المتحدة للقتال مع أوكرانيا ضد روسيا، لكن وزارة الدفاع في كييف لم توافق على إصدار تأشيرات لهم.

يُذكر أن جهاز الخدمة السرية قد ألقى القبض على رايان روث الذي كان يختبئ على بعد 300 متر بين الأشجار من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أثناء لعبه الجولف في المنتجع الخاص به في بالم بيتش.

التعليقات