رؤساء الشركات في مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي: الإمارات منارة الإبداع

عبر المشاركون في فعاليات النسخة الأولى من "مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3"، عن إعجابهم بما حققته الإمارات في استقطاب أفضل المواهب وأصحاب الأفكار الريادية من جميع أنحاء العالم، ما أسهم في خلق قوة عاملة متنوعة وديناميكية تدفع عجلة الإبداع والتقدم التكنولوجي نحو الأمام.

الإمارات منارة الإبداع

وفي تصريحات على هامش الفعاليات، أكد رؤساء شركات إقليمية وعالمية نجاح الإمارات في ترسيخ مكانتها باعتبارهاً مركزاً رئيسياً ومنارة للإبداع والابتكار في المنطقة والعالم، فضلا عن كونها الموطن الأول لريادة الأعمال والوجهة المفضلة للمواهب، موضحين أن استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، ترسخ مكانة الدولة وجهة للذكاء الاصطناعي ومنصة اختبار مفتوحة للتكنولوجيا، فضلا عن زيادة تنافسيتها في القطاعات ذات الأولوية.

الإمارات الرائدة في الابتكار

أصبحت دولة الإمارات من الدول الرائدة في الابتكار على مستوى العالم بفضل جهودها في دعم حاضنات الابتكار وبناء القدرات الوطنية المتخصصة وبناء الشراكات العالمية البحثية، حسب تصريحات محمد حمزة، المؤسس المشارك لشركة "مصاري كابيتال" نائب رئيس الأعمال في "إنفينيتي ريالتي".

وقال محمد حمزة، إن الإمارات نجحت أيضا في تعزيز ريادتها في مجال الذكاء الاصطناعي وتصدر مراتب متقدمة في هذا القطاع بدعم رئيسي من استراتيجية واضحة وطموحة أطلقتها تهدف إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في الخدمات وتحليل البيانات بمعدل 100% بحلول 2031، وأن تكون حكومة الإمارات الأولى في العالم، في استثمار الذكاء الاصطناعي بمختلف قطاعاتها الحيوية.

وأشار إلى أن دولة الإمارات أصبحت بيئة جاذبة للشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي فضلا عن كونها موطناً لرواد الأعمال بفضل ما توفره من محفزات ومبادرات داعمة لنمو الشركات وتطورها.

اقتصاد الذكاء الاصطناعي

من جانبه قال عبدالله أبو الشيخ مؤسس شركة "أستراتك" الرئيس التنفيذي لمنصة “بوتيم” إن مواصلة دولة الإمارات الاستثمار في البحث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، سيعزز من مكانتها لاعبا رائدا في اقتصاد الذكاء الاصطناعي العالمي إضافة إلى كونها مركزاً رئيسياً للإبداع والابتكار وموطن ريادة الأعمال.

وأشار إلى أن سوق الذكاء الاصطناعي في الإمارات يستعد لنمو هائل في ظل توقعات بأن يصل إلى 50 مليار دولار بحلول 2031.

وقال أنور بدر الغيث، نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة والخزانة في بنك وربة الكويتي إن الإمارات نجحت في استقطاب الرواد والمتخصصين إلى مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي من أجل الاطلاع على أحدث التقنيات وأبرز التطورات في هذا المجال.

وأضاف الغيث أن الإمارات تواصل التقدم بنجاح في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي مع حرصها المستمر على توظيف التقنيات الرقمية الحديثة وتقديمها للسوق المحلية والإقليمية والعالمية بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للجميع.

التعليقات