الإمارات تسهم في تطعيم 187 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال

 ضمن الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الشعب الفلسطيني، نجحت الإمارات في تطعيم أكثر من 187 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة ضد شلل الأطفال. 

يأتي هذا الإنجاز كجزء من حملة التطعيم التي أطلقت بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية، الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، وذلك استجابة لحالة الطوارئ بعد تسجيل أول حالة شلل أطفال من النوع الثاني في القطاع منذ 25 عامًا.

تفاصيل الحملة:

تم إطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بعد تسجيل أول إصابة بالفيروس في القطاع منذ ربع قرن. جاء هذا التحرك الاستباقي بدعم من الإمارات العربية المتحدة، التي سارعت إلى الاستجابة للأزمة الصحية من خلال تقديم الإغاثة الطبية الضرورية. ووجه الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتخصيص مبلغ 5 ملايين دولار لدعم الحملة، والتي تهدف إلى حماية الأطفال من هذا المرض الخطير وضمان عدم انتشاره بين السكان، خاصة في ظل الأوضاع الصحية الصعبة التي تعيشها المنطقة.

التعاون الدولي:

الحملة نُفذت بالتعاون مع العديد من المنظمات الدولية المعنية بالصحة، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، إلى جانب وكالة "أونروا" التي تعمل على دعم اللاجئين الفلسطينيين. هذه الجهود المشتركة تأتي في إطار تعزيز الصحة العامة وحماية الأطفال في غزة من الأمراض التي تهدد حياتهم، مثل شلل الأطفال، في ظل ظروف معيشية صعبة بفعل الحصار وتدهور البنية التحتية الصحية.

الدور الإماراتي:

إسهام دولة الإمارات في هذه الحملة يعكس التزامها المستمر بدعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدات الإنسانية في مختلف المجالات، سواء من خلال تقديم الخدمات الطبية أو تقديم الدعم المادي المباشر. هذه الجهود تأتي ضمن المبادرات التي تقودها الإمارات لضمان حياة كريمة ومستقبل صحي للأطفال الفلسطينيين، وذلك في ظل الأزمات المتكررة التي يعاني منها القطاع.

التعليقات