شراكة بين مختبر الإمارات للسلامة ومختبر دبي للأبحاث الصوتية لتعزيز معايير السلامة في الإمارات

يسر مختبر الإمارات للسلامة (ESL) ومختبر دبي لأبحاث الصوتيات (DARL) الإعلان عن شراكة استراتيجية تهدف إلى الارتقاء بمعايير السلامة في المنطقة. تمثل هذه الشراكة التاريخية، التي تحظى بدعم من الدفاع المدني في دبي، خطوة مهمة نحو تعزيز بروتوكولات الاختبار والشهادات وضمان الامتثال لكود البناء الإلزامي في دبي لقطاع المقاولات.

من خلال دمج خبرة مختبرESL في اختبار الحرائق وإصدار الشهادات مع تميز DARL في البحث والحلول الصوتية، ستوفر هذه الشراكة حلولاً شاملة ومتوافقة مع المعايير الدولية، مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات صناعة الإنشاءات في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. تشمل العروض مجموعة شاملة من الخدمات مثل الصوتيات المعمارية، استشارات هندسة الضوضاء والاهتزازات، شهادات أنظمة البناء (العزل الصوتي والامتصاص)، اختبارات وتحليل التأثير، بالإضافة إلى مسح ومراقبة وتقييم الضوضاء والاهتزازات في البناء والبيئة - جميعها مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المشاريع التجارية والسكنية والضيافة والصناعية والرعاية الصحية والمباني العامة والترفيه ووسائل النقل ومشاريع البنية التحتية.

يمثل الإعلان أول تعاون رسمي بين (مختبر الإمارات للسلامة التابع للدفاع المدني بدبي) ومرفق معتمد للاختبار والشهادات الصوتية المعترف به على المستويات المحلية والوطنية والدولية. وستعزز هذه الشراكة من سمعة دبي كواحدة من أفضل المدن في العالم للعيش فيها، مع تحسين جودة الحياة في بيئتها الحضرية المتقدمة.

وأعرب ديفيد كامبل، مدير عام مختبر الإمارات للسلامة التابع للدفاع المدني بدبي، عن حماسه قائلاً: "تمثل هذه الشراكة دمجا" للثقة والنزاهة والابتكار والخبرة، وتعزيزا" لإلتزامنا بحماية الأرواح والممتلكات نحو جعل دولة الإمارات العربية المتحدة ودبي من أكثر الدول والمدن أمانًا في العالم. ومن خلال الاستفادة من نقاط القوة والموارد المشتركة لدينا، نهدف إلى وضع معايير جديدة لامتيازالامتثال للاختبار وإصدارالشهادات في المنطقة لمستقبل أكثر أمانًا واستدامة ".

من جانبه، أعرب بول شوارتز، المدير الفني والإداري لمختبر دبي للأبحاث الصوتية، عن تأييده لتصريحات ديفيد كامبل، مضيفًا: "يلعب التحكم في الضوضاء دورًا حاسمًا في تعزيز الاستدامة والصحة والرفاهية في مختلف البيئات. من خلال هذا التعاون، نتطلع إلى الاستفادة من رؤيتنا البحثية لابتكار حلول صوتية تعزز السلامة والراحة للأفراد والمجتمعات.

سيعمل كل من ESL و DARL بشكل وثيق مع السلطات التنظيمية وأصحاب المصلحة في الصناعة لتطوير بروتوكولات ومعايير مبتكرة للحريق والضوضاء. ومن خلال الانسجام مع رؤية الدفاع المدني في دبي لتعزيز مجتمع أكثر أمانًا وقدرة على الصمود، تهدف هذه الشراكة إلى المساهمة بشكل كبير في الهدف الشامل المتمثل في ضمان رفاهية السكان والزوار في الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات