عاجل| السعودية ومجلس التعاون الخليجي ورابطة العالم الإسلامي يتضامنون مع مصر

أثارت تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا ومصر موجة من الاستنكار والرفض من قبل الدول العربية والمنظمات الإسلامية، حيث أعربت العديد من الدول والهيئات عن تضامنها الكامل مع جمهورية مصر العربية ضد ما وصفته بـ"التصريحات المستفزة" التي تهدف إلى تشويه صورة مصر والإساءة لدورها الريادي في المنطقة.

مجلس التعاون الخليجي يدين التصريحات الإسرائيلية

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، عن تضامن المجلس الكامل مع مصر، مشدداً على أن تصريحات نتنياهو تهدف إلى تشويه صورة مصر والإساءة إلى دورها الكبير في الوساطة لحل الأزمة في غزة.

وأكد البديوي على الدور المحوري لمصر في تعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي من خلال جهودها المتواصلة لتحقيق التهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

السعودية تستنكر التصريحات الإسرائيلية

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها الشديدة لتصريحات نتنياهو، مؤكدة تضامن المملكة مع مصر في مواجهة هذه المزاعم الإسرائيلية.

وحذرت المملكة من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية التي قد تقوض جهود الوساطة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتزيد من حدة التصعيد في المنطقة.

رابطة العالم الإسلامي تدعو المجتمع الدولي للتحرك

كما أدانت رابطة العالم الإسلامي بشدة تصريحات الحكومة الإسرائيلية، حيث ندد أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بالانتهاكات المستمرة التي ترتكبها إسرائيل ضد القوانين والأعراف الدولية.

وجدد العيسي الدعوة إلى المجتمع الدولي للتحرك بجدية لوقف المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

تصريحات نتنياهو المثيرة للجدل

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد صرح بأن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا، مضيفاً أن إسرائيل تلتزم بمنع دخول أي سلاح إلى غزة من جانبها، بينما تستمر حركة حماس في تسليح نفسها عبر هذا المحور، وأكد نتنياهو تمسكه بمبدأ بقاء إسرائيل فعلياً في محور فيلادلفيا.

التعليقات