رئيس الإمارات يبحث التعاون مع البنك الأفريقي للتنمية لدعم القارة

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الدكتور أكينوومي أديسينا، رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، في قصر البحر بالعاصمة أبوظبي، الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ومجموعة البنك الأفريقي للتنمية، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية.

توسيع الشراكات الاقتصادية والتنموية

ركزت المحادثات على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات وأفريقيا، وذلك في إطار الجهود المستمرة لدعم التنمية الشاملة في القارة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء على التزام دولة الإمارات بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي، مشيراً إلى أهمية دور المؤسسات المالية الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ودعم الاستقرار والازدهار لشعوب القارة الأفريقية.

إشادة بالتعاون الإماراتي-الأفريقي

من جانبه، أعرب الدكتور أكينوومي أديسينا عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات على دعمها المستمر لمشاريع التنمية في أفريقيا.

كما أشاد بالتعاون المثمر بين مجموعة البنك الأفريقي للتنمية والمؤسسات الإماراتية، الذي يعكس التزام دولة الإمارات بتعزيز التنمية في القارة.

حضور رفيع المستوى

شهد اللقاء حضور عدد من كبار المسؤولين في الدولة، من بينهم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بالإضافة إلى عدد من الشيوخ وكبار المسؤولين الإماراتيين.

التعليقات