قطر تنتقد نتنياهو بعد الزج باسم مصر لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي

في ظل تصاعد التوترات الإقليمية وجهود الوساطة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، أعربت دولة قطر عن رفضها القاطع لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي تضمنت محاولة الزج باسم جمهورية مصر العربية لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة جهود السلام.

بيان الخارجية القطرية

وأكدت وزارة الخارجية القطرية في بيان صادر اليوم، الثلاثاء، ونقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، تضامن قطر الكامل مع مصر، ورفضها لأي محاولات لتضليل الرأي العام العالمي من خلال تزييف الحقائق وترويج الأكاذيب. وشددت الوزارة على أن هذه الممارسات من قبل الاحتلال الإسرائيلي لا تهدد فقط بإفشال الجهود الرامية لتحقيق السلام، بل تسهم في توسيع دائرة العنف والتوتر في المنطقة.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على طولكرم

في سياق متصل، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم بالضفة الغربية، متسببة في دمار واسع للبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال فرضت حصارًا مشددًا على المخيم، ومنعت المواطنين من التنقل، فيما دفعت بمزيد من الآليات العسكرية إلى المنطقة وسط إطلاق عشوائي للأعيرة النارية وسماع دوي انفجارات داخل المخيم، مما يعكس تصعيدًا خطيرًا في العدوان على الفلسطينيين.

التعليقات