عاجل| ملك الأردن يحذر من تداعيات الهجمات الإسرائيلية في الضفة

حذر العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، من تداعيات الاستمرار بالهجمات والاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية على أمن المنطقة واستقرارها.

وجاءت تحذيرات الملك خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، حيث أكد جلالته على أهمية تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات الإغاثية للقطاع المحاصر.

رفض تهجير الفلسطينيين ودعم "الأونروا"

جدد الملك عبدالله الثاني رفض الأردن القاطع لأي محاولات لتهجير الأشقاء الفلسطينيين سواء في الضفة الغربية أو غزة، مشدداً على أن مثل هذه المحاولات من شأنها أن تزيد من تعقيد الأوضاع في المنطقة.

كما ثمن استمرار دعم اليابان لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، مؤكداً على ضرورة تمكين الوكالة من تأدية مهامها الإنسانية وفق تكليفها الأممي.

الدعوة لإيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام

في سياق حديثه مع رئيس الوزراء الياباني، أكد الملك عبدالله الثاني على أهمية العمل على إيجاد أفق سياسي حقيقي يفضي إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس حل الدولتين. وشدد على أن هذا الحل هو السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار الدائمين في الشرق الأوسط.

تعزيز العلاقات الأردنية اليابانية

من جهة أخرى، تناول الاتصال بين جلالته ورئيس الوزراء الياباني علاقات الصداقة الأردنية اليابانية، حيث عبر الملك عبدالله الثاني عن فخره بمرور 70 عاماً على العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب عن تقديره للدعم الذي تقدمه اليابان للأردن، خاصة في المجالات التنموية، مشيداً بالعلاقات المتينة والتعاون المشترك في مختلف المجالات.

التعليقات