عاجل| الحكومة الفلسطينية تحذر من تهجير شعبها وتؤكد: مصر تصدت له

وسط تصاعد التوترات في الأراضي الفلسطينية، حذرت الحكومة الفلسطينية من مخططات إسرائيلية تهدف إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، يأتي ذلك في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي على المستشفيات في جنين واستهداف منازل المواطنين، مما يزيد من حدة الأزمة الإنسانية في المنطقة.

تفاصيل التحذيرات:

في بيان رسمي، أكدت الحكومة الفلسطينية أن المخططات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين تعتبر جزءًا من استراتيجية أوسع تهدف إلى تغيير الواقع الديمغرافي والسياسي في المنطقة.

وأشارت إلى أن هذه المخططات تترافق مع إجراءات تعسفية وحصار خانق على المدن الفلسطينية، خاصة في جنين، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الخدمات الأساسية مع استمرار استهداف منازلهم.

موقف مصر:

في هذا السياق، أشاد مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، بالموقف المصري الرافض لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

وأوضح الهباش في تصريح خاص لقناة (النيل) الإخبارية أن المحاولات الإسرائيلية لإفراغ قطاع غزة من سكانه قد باءت بالفشل، بفضل الرفض الفلسطيني والموقف الصارم الذي اتخذته مصر.

وأكد أن الهدف الأساسي لإسرائيل ورئيس وزرائها بنيامين نتنياهو هو تصفية القضية الفلسطينية وإجبار الشعب الفلسطيني على قبول حلول تفتقر إلى العدالة والكرامة.

تصعيد مستمر:

استشهد اليوم السبت، 20 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على منازل وتجمعات للفلسطينيين في مدينة خان يونس، بينهم نساء وأطفال، كما استشهد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح، ترافق ذلك مع مواصلة طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

التعليقات